أخبار الخليج

منصة لأتمتة نظم إدارة الطاقة والاقتصاد الأخضر بدبي


منصة لأتمتة نظم إدارة الطاقة والاقتصاد الأخضر بدبي
     

دبي: “الخليج”

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات بدبي مشروع أتمتة أنظمة وعمليات إدارة الطاقة والاقتصاد الأخضر والاستدامة، والذي يهدف إلى توفير منصة متكاملة لبيانات الاستدامة لتحسين كفاءة إدارة حوكمة الاستدامة المؤسسية وتقليل تأثيرها البيئي، ضمن إطار التوجهات المستقبلية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز مفهوم الاستدامة. .

وأكدت الهيئة أن النظام عبارة عن منصة تقنية مبتكرة تهدف إلى تحسين كفاءة استخدام الموارد وتقليل الاستهلاك الزائد للطاقة. وتقوم المنصة بتحليل البيانات من مصادر متعددة مثل أنظمة الكهرباء والمياه والتبريد والوقود، وتساعد هذه البيانات في فهم أنماط استهلاك الطاقة مما يساهم في تحديد نقاط التحسين والكفاءة.

كما تتميز هذه المنصة بخاصية المراقبة المستمرة لأداء أنظمة الطاقة وإصدار تقارير دورية تساعد في اتخاذ القرارات ذات الصلة وتطوير استراتيجيات الاستدامة وتقليل النفايات وتقليل الانبعاثات لتحقيق الأهداف البيئية والاقتصادية للهيئة في مجال الطاقة الخضراء. اقتصاد. تتضمن المنصة تغطية جوانب الصحة والسلامة وإدارة النفايات وكفاءة الطاقة. والاستدامة الاقتصادية والاجتماعية ومعلومات عامة.

وتقوم المنصة بمتابعة أداء أنظمة الطاقة في جميع محطات المترو والترام ومحطات الحافلات والمباني المكتبية، كما ترصد الانبعاثات المباشرة للغازات الدفيئة من أسطول مركبات وحافلات الهيئة، والانبعاثات غير المباشرة من مباني ومنشآت الهيئة.

وتم إطلاق المنصة باستخدام الخدمات السحابية المعتمدة من مركز دبي للأمن الإلكتروني، حيث تستخدم المنصة تكنولوجيا متخصصة في مجال حوكمة استدامة الشركات.

ويمثل إطلاق المنصة خطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة والتحول الرقمي في الإمارات، ويعكس التزام الحكومة بتحقيق أهدافها في هذا المجال، ويعزز مكانة الدولة الرائدة في مجال الاستدامة. وتحرص الهيئة على مواكبة توجهات الدولة ودعم التنمية المستدامة من خلال إطلاق المشاريع التي تدعم الاستدامة البيئية والمبادرات الوطنية ذات الصلة. .

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alkhaleej

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟