تقارير

وزيرا خارجية الجزائر ورومانيا يبحثان تطورات الأوضاع إقليميًا ودوليا لاسيما القضية الفلسطينية

وزيرا خارجية الجزائر ورومانيا يبحثان تطورات الأوضاع إقليميًا ودوليا لاسيما القضية الفلسطينية     

بحث وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مع نظيرته الرومانية لومينيتا أودوبيسكو، تطورات الأوضاع على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادلا وجهات النظر خاصة بشأن القضية الفلسطينية، في ظل المأساة الرهيبة والمعاناة المتفاقمة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر وسط عجز مجلس الأمن عن تحمل مسؤوليته. المنوط به.

جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها عطاف، اليوم الثلاثاء في بوخارست، مع الوزير الروماني، في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى رومانيا.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، فقد تمحورت المباحثات حول تقييم علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مختلف المجالات كالتجارة والطاقة والتدريب والتعليم العالي والزراعة، فضلا عن بحث عمل البلدين. الآليات التي تؤطر العلاقات الجزائرية الرومانية.

كما اتفق الطرفان على أهداف وأولويات التعاون الثنائي في المرحلة المقبلة، وكذلك على جدول الاستحقاقات الثنائية، بما في ذلك الدورة المقبلة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني. وجرى خلال اللقاء بحث التطورات في مناطق انتماء البلدين، لاسيما تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمتي مالي والنيجر.

وفي ختام المباحثات ثمن الطرفان التجربة الناجحة لتنظيم دورة تدريبية مشتركة بالجزائر في أكتوبر الماضي لفائدة ممثلي عدد كبير من الدول الإفريقية حول الأمن والسلام في منطقة الساحل. واتفقوا على ترسيخ هذه المبادرة وتوسيع نطاقها مستقبلا، فضلا عن التنسيق وتبادل الدعم في المنظمات الدولية ذات الانتماء المشترك.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : youm7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟