أخبار الخليج

زيارة “سلطان بن أحمد” مؤسسة «منهوا» الكورية الجنوبية للبث التلفزيوني والإذاعي

زيارة “سلطان بن أحمد” مؤسسة «منهوا» الكورية الجنوبية للبث التلفزيوني والإذاعي      

قام فخامة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح الأربعاء، بزيارة مؤسسة منهوا للبث التلفزيوني والإذاعي «إم بي سي» كبرى مؤسسات البث التلفزيوني والإذاعي في جمهورية كوريا.

شاهد سموه خلال زيارته مختلف الأعمال والمجالات التي تختص بها المؤسسة التي يشير اسمها باللغة الكورية «منهوا» إلى معنى الثقافة، مطلعاً سموه على أفضل الممارسات التي نفذتها منهوا في مجالات الاتصال المتنوعة، والتي وصلت من خلالها إلى المستويات العالمية ولاقت انتشاراً في مختلف القارات.

تفقد سموه مادة مرئية حول الاختصاصات التي تتميز بها منهوا والقنوات التي تمتلكها، والمجالات التقنية الحديثة التي تعمل عليها، وساهمت في تطورها لمواكبة مستجدات العلوم والتوجهات، وللوصول إلى كافة الأعمال والفئات.

تناولت الزيارة مناقشة المجالات والفرص المشتركة بين المؤسسات الإعلامية في إمارة الشارقة، ومؤسسة منهوا للبث التلفزيوني والإذاعي «إم بي سي»، والتي بدأت سابقاً بتوقيع اتفاقية مع مدينة الشارقة للإعلام «شمس».

تجول سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام في استوديوهات مؤسسة منهوا، مطلعاً على ما تضمه من معدات وأدوات مجهزة بكافة التقنيات الحديثة، والوسائل الرقمية المتعددة، التي تسهم في تقديم المحتوى بصورة احترافية.

تعرف سموه على آلية العمل المتبعة في الاستوديوهات والإجراءات التي تنظم تتابع البرامج، وتوفير كافة الاحتياجات للعاملين على إعداد وتقديم البرامج التلفزيونية، كما شاهد سموه العديد من التقنيات التي تتميز بها الاستوديوهات من شاشات ذات مواصفات عالية، ومعدات تصوير ذاتية الحركة وغيرها.

تعد مؤسسة منهوا للبث التلفزيوني والإذاعي «إم بي سي» التي تأسست في 1961م شبكة وطنية، تضم أكثر من 15 قناة تلفزيونية و10 إذاعات تتنوع في اختصاصاتها التي تجمع ما بين الأخبار والترفيه والدراما والرياضة والاقتصاد وغيرها، كما تلعب دوراً هاماً في نقل الأحداث المحلية والعالمية، واستطاعت إم بي سي الكورية من خلال ما أنتجته من أعمال وبرامج استخدمت فيها الوسائل والتقنيات الحديثة التي تتميز بها مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي من الوصول إلى انتشار عالمي عبر المنصات الحديثة.

رافق سمو نائب حاكم الشارقة خلال زيارته كل من: الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر مصدر المعلومات والصور : alkhaleej

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟