تقنية

أبل تؤكد أن بعض الحكومات تستخدم الإشعارات الفورية لمراقبة المستخدمين

أبل تؤكد أن بعض الحكومات تستخدم الإشعارات الفورية لمراقبة المستخدمين     

حذر عضو مجلس الشيوخ الأمريكى (عبر رويترز)، من قيام حكومات مجهولة بمراقبة مستخدمى الهواتف الذكية من خلال تتبع الإشعارات التى تنتقل عبر خوادم Google وApple، وفقًا لموقع macrumors.

وفى رسالة إلى وزارة العدل، قال السيناتور رون وايدن، إن المسؤولين الأجانب يطالبون عمالقة التكنولوجيا بالبيانات لتتبع الهواتف الذكية، وقال وايدن أن حركة المرور المتدفقة من التطبيقات التى ترسل إشعارات الدفع تضع الشركات “فى وضع فريد لتسهيل المراقبة الحكومية لكيفية استخدام المستخدمين لتطبيقات معينة”، وطلب من وزارة العدل “إلغاء أو تعديل أى سياسات” أعاقت المناقشات العامة حول التجسس على إشعارات الدفع.

وفى بيان أعطيت لرويترز، قالت شركة أبل أن رسالة وايدن منحتهم الفرصة التى يحتاجونها لمشاركة المزيد من التفاصيل مع الجمهور حول كيفية مراقبة الحكومات للإشعارات الفورية.

وقالت الشركة فى بيان: “فى هذه الحالة، منعتنا الحكومة الفيدرالية من مشاركة أى معلومات، والآن بعد أن أصبحت هذه الطريقة علنية، فإننا نقوم بتحديث تقارير الشفافية الخاصة بنا لتشمل تفاصيل هذه الأنواع من الطلبات”.

أكد مصدر مطلع على الأمر أن الوكالات الحكومية الأجنبية والأمريكية طلبت من Apple وGoogle البيانات الوصفية المتعلقة بإشعارات الدفع، ويقال أن البيانات قد تم استخدامها لمحاولة ربط المستخدمين المجهولين لتطبيقات المراسلة بحسابات Apple أو Google محددة.

ولم يحدد مصدر رويترز الحكومات التى تقدم طلبات البيانات لكنه وصفها بأنها “ديمقراطيات متحالفة مع الولايات المتحدة”، ولم يعرفوا المدة التى استمرت فيها الطلبات.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : youm7

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟