أخبار الخليج

“التأمينات” الإماراتية تعلن 4 فئات لا يشملها قانون المعاشات الجديد

“التأمينات” الإماراتية تعلن 4 فئات لا يشملها قانون المعاشات الجديد     

 

خصصت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في دولة الإمارات، 4 فئات لا يشملها قانون المعاشات الجديد رقم57 لسنة 2023.  

جاء ذلك خلال ملتقى أصحاب الأعمال للتعريف بقانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية الجديد رقم 57 لسنة 2023، وفق صحيفة البيان.

أشارت إلى أن القانون لا يسري على كل مواطن على رأس عمله قبل 31 أكتوبر الماضي، وعلى كل متقاعد حصل على معاش قبل 31 أكتوبر الماضي، حتى وإن عاد إلى العمل في ظل القانون الجديد.

كما لا يسري على كل مواطن تقاضى مكافأة نهاية الخدمة قبل تاريخ 31 أكتوبر 2023، كما لا يسري على الوزراء المتقاعدين قبل 31 أكتوبر الماضي.

خلال نوفمبر الماضي، أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإماراتية، صدور مرسوم بقانون اتحادي جديد بشأن المعاشات.

صرحت إن القانون يُطبَّق على الموظفين والعاملين المواطنين الجدد الذين سينضمون لسوق العمل لأول مرة ابتداءً من تاريخ العمل بالقانون في الجهات المشتركة لدى الهيئة، كما يستمر العمل بقانون المعاشات الحالي على الموظفين الحاليين.

أشارت الهيئة إلى أن أبرز ملامح القانون الجديد تتمثل في رفع الحد الأقصى لراتب الاشتراك للمواطنين العاملين في القطاع الخاص من 50 ألف درهم إلى 70 ألف درهم.

أضافت أن القانون يقضي بتوحيد آلية احتساب المعاش التقاعدي بين القطاعين الحكومي والخاص على أساس متوسط راتب حساب الاشتراك لآخر 6 سنوات من الخدمة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر مصدر المعلومات والصور : mubasher

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟