مال و أعمال

تعاون جديد بين “إيدج” الإماراتية و”الصناعات الجوية التركية” بمجال الطيران

 

 

عقدت شركة “إيدج”، المتخصصة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، مع الشركة التركية للصناعات الجوية والفضاء، على هامش مؤتمر الدفاع العالمي بالرياض، للعمل و التعاون معًا في العديد من المبادرات المتعلقة بالطيران.

وتعكس المذكرة الالتزام المشترك للجانبين بدمج حمولات وأجهزة استشعار EDGE المتقدمة في منتجات الصناعات الجوية التركية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستتعاون الشركتان في مجالات توفير المعلومات المستمرة والمراقبة وتحديد الأهداف ومهام الاستطلاع، على أن تتضمن الشراكة إمكانية نقل التكنولوجيا وكذلك التكامل والتصنيع.

وقال خالد الزعابي، رئيس قطاع المنصات والأنظمة في مجموعة إيدج: إن مذكرة التفاهم مع شركة الصناعات الجوية التركية، باعتبارها الشريك المفضل لمشاريع أنظمة الطيران المتقدمة، تساهم في تعزيز تعاوننا المستمر مع نظام الصناعة الدفاعية. في تركيا ويؤكد المكانة العالمية والثقة التي نتمتع بها كمجموعة رائدة عالميًا. في مجال التكنولوجيا والدفاع.

وتابع الزعابي أن الخطوة توضح مدى تميز القدرات الحديثة التي طورتها واكتسبتها شركة إيدج منذ تأسيسها قبل أربع سنوات، والتي تشمل التكنولوجيا المطورة محلياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابع: “من جانبنا، نتطلع إلى مضاعفة جهودنا وتبادل الخبرات فيما بيننا لتعزيز النجاح مع صناعات الطيران التركية ومواصلة التقدم في قطاعي الطيران والدفاع”.

من جانبه، قال البروفيسور تيميل كوتيل، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة صناعات الطيران التركية: “آمل أن تحقق مذكرة التفاهم فوائد كبيرة لشركة صناعات الطيران والفضاء التركية وشركة EDGE على حدٍ سواء. وآمل أن يشهد هذا التعاون توسعاً أكبر في السنوات المقبلة».

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟