مال و أعمال

عام استثنائي للفضة وتوقعات لوصول الأونصة إلى 30 دولارًا

 

يبدو أن عام 2024 قد يكون عامًا مميزًا لسوق الفضة، حيث يتوقع أن تصل الأسعار إلى أعلى مستوى لها منذ عقد من الزمن.

وفي تقرير حديث صادر عن معهد الفضة، الذي يعد جمعية دولية غير ربحية تضم أعضاء مختلفين في صناعة الفضة، تم التأكيد على أن الطلب العالمي على الفضة قد يبلغ 1.2 مليار أوقية في عام 2024، وهو ما يعتبر ثاني أعلى مستوى على الإطلاق. وأشار المعهد إلى أن النشاط الصناعي القوي يعد دافعًا رئيسيًا لارتفاع الطلب على المعدن الأبيض عالميًا، ومن المتوقع أن يصل القطاع إلى مستوى سنوي مرتفع جديد هذا العام.

تُستخدم الفضة في المقام الأول للأغراض الصناعية ويتم دمجها عادةً في صناعة السيارات والألواح الشمسية والمجوهرات والإلكترونيات.
وقال مايكل ديرينزو، المدير التنفيذي لمعهد الفضة، لشبكة CNBC: “نعتقد أن الفضة ستحظى بعام رائع، خاصة من حيث الطلب”.
أسعار الفضة
ومن المتوقع أن تصل أسعار الفضة إلى 30 دولارا للأوقية، وهو أعلى مستوى منذ 10 سنوات، وفقا لبيانات منصة “LCEG”.
ويتوقع المعهد زيادة بنسبة 9% في الطلب على الفضيات وزيادة بنسبة 6% في الطلب على المجوهرات هذا العام، ومن المتوقع أن تقود الهند القفزة في مشتريات المجوهرات. وذكر التقرير أن الانتعاش المتوقع في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية من شأنه أن يمنح سوق الفضة دفعة إضافية أيضًا.
ومع ذلك، أشار المعهد إلى أنه على المدى القصير، قد يمثل تباطؤ الاقتصاد الصيني وانخفاض احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من العام رياحًا معاكسة للاستثمار المؤسسي في الفضة.
ومع ذلك، قد تنقلب الأمور في النصف الثاني من عام 2024، عندما يعتقد معظم مراقبي السوق أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة. (وكالات)

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟