رياضة

بدء فعاليات اليوم الأول بمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن.. بمشاركة 7دول

 

بدأت اليوم  فعاليات اليوم الأول بمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن، وتستمر حتى 18 فبراير الجاري، على أرض ميدان الجنادرية بالرياض، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس مجلس الوزراء. إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

افتتح الجواد «المرموق» لمالكه القطري عبد الهادي حمد الهاجري، الجولة الأولى من المهرجان، بتحقيقه المركز الأول في فئة «حقايق» خلال الفترة الصباحية، فيما فاز الجواد «العاصوف» وفاز مالكه الإماراتي محمد مكتوم المزروعي بأفضل زمن بزمن قدره 5:54.237 ثانية في الجلسات المسائية. في يوم الافتتاح.

18 فاز صاحب الجمل السعودي

وشارك في يوم الافتتاح 1396 خيلاً، 781 في الصباح، و615 في المساء، وفاز 18 ملاكاً سعوديين من الهجن بسباقات اليوم الأول، مقابل ثمانية ملاك قطريين، وسبعة ملاك إماراتيين، وصاحب هجن عماني واحد.

ويشارك في المهرجان 2087 من أصحاب الإبل مع 6869 مطية، يمثلون سبع دول هي: المملكة، البحرين، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، والولايات المتحدة الأمريكية، ويتنافس فيه المشاركون على جوائز تزيد قيمتها عن 70 مليون ريال. مقسمة إلى 224 جولة، من خلال فئات (حقائق، وقائع، حبكات، طيات، وخدع).

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟