مصر

غدًا.. جولة ميدانية لمحافظ القاهرة بالتعاون مع معهد سياسة النقل والتنمية بالدراجات

كتبت: ألفت مدكور

يشارك اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، في جولة ميدانية بالدراجات المنظمة من قبل محافظة القاهرة بالتعاون مع معهد سياسة النقل والتنمية (ITDP) وشركة سانوفي في منطقة وسط المدينة بالقاهرة، صباح يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2024

تهدف هذه الجولة إلى تجربة التحديات التي يواجهها راكبو الدراجات يوميًا وتحديد الفرص المتاحة لتخطيط وتحسين البنية التحتية لركوب الدراجات في القاهرة، وتنفيذها كجزء أساسي من مشاريع تطوير الطرق الجارية.

تعاني القاهرة مثل العديد من العواصم من النمو السريع لاستخدام المركبات الخاصة مما يؤدى إلى الازدحام ، كما ساهم التطور الصناعى وزيادة عدد السكان في مصر إلى تدهور جودة الهواء، الأمر الذى أبرز الحاجة إلى وجود بنية تحتية تلبي احتياجات المشاة وراكبي الدراجات لتحفيزهم على استخدامها بما يساعد على التخفيف من ارتفاع الانبعاثات، وتكاليف الوقود، وللحد من حوادث الطرق.
سيساعد تشجيع المواطنين على المشى، وركوب الدراجات وترك سياراتهم في المنزل على تقليل تلوث الهواء وتحسين جودته ، وتقليل الازدحام، والآثار الضارة الناتجة عن التلوث على الصحة العامة.
أن التحول إلى الأنماط المستدامة لممارسة المشى وركوب الدراجات سيعزز وجود حياة أكثر صحة، ونشاط، كما سيسهم فى خفض الإصابة بأمراض السمنة، والسكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، إلى جانب فوائده الكبيرة للصحة البدنية والنفسية ، وزيادة النشاط وخفض معدلات الإصابة بالاكتئاب والقلق.
الجدير بالذكر أن معهد سياسات النقل والتنمية (ITDP) هو منظمة عالمية غير ربحية تعمل مع المدن في جميع أنحاء العالم لتصميم وتنفيذ أنظمة نقل عالية الجودة وحلول سياسية تجعل المدن أكثر ملاءمة للعيش وإنصافًا واستدامة.

فى إطار اهتمام الدولة المصرية بخفض الانبعاثات الضارة، وإيجاد وسائل للتنقل صديقة للبيئة، سيشارك اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة فى الجولة الميدانية للدراجات التى تنظمها محافظة القاهرة بالتعاون مع منظمة ITDP وشركة سانوفى بمنطقة وسط المدينة بهدف التخطيط لتحسين البنية التحتية لركوب الدراجات فى القاهرة وتنفيذها كجزء أساسى من مشاريع تطوير الطرق الجارية

تبدأ الجولة من أمام ديوان عام محافظة القاهرة بعابدين وصولا إلى فندق شتيجنبرجر بالتحرير، وذلك فى تمام الساعة ٨:٠٠ صباح يوم غدٍ الجمعة الموافق 9فبراير 2024.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟