مال و أعمال

انطلاق مهرجان البحرين للطعام في مراسي البحرين

انطلاق مهرجان البحرين للطعام في مراسي البحرين     

– يقام للعام الثاني في مراسي البحرين بمشاركة أكثر من 100 مطعم

– إطلاق النسخة الأكبر من مهرجان البحرين للطعام بتجربة ضيافة وترفيه لا مثيل لها

انطلقت مساء اليوم فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان البحرين للطعام 2024 في مراسي البحرين في ديار المحرق، بمشاركة أكثر من 100 مطعم ومقهى وشركات الضيافة تقدم أطباق ومأكولات متنوعة تلبي أذواق الجميع. المواطنين والمقيمين والزوار من خارج مملكة البحرين، وخاصة مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي. عربي.

وسيتيح المهرجان للزوار من داخل مملكة البحرين وخارجها فرصة استكشاف العديد من النكهات الخليجية والعربية والعالمية، مع انتشار العشرات من أكشاك الطعام وعربات الطعام في مراسي البحرين، والتي تقدم تجربة تذوق فريدة من نوعها، بالإضافة إلى لوجود القرية الشعبية التي تقدم الأكلات البحرينية الشعبية المفضلة لدى الجميع.

وتأتي النسخة الثامنة فيما يتحول مهرجان البحرين للطعام إلى نقطة جذب سياحية سنوية ينتظرها المواطنون والمقيمون والأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي كل عام للتعرف على أطباق جديدة وتناول أطعمتهم المفضلة من عدة أسماء ضيافة مرموقة في أجواء مليئة بالمأكولات الشهية. هزار.

ويعد المهرجان هذا العام بتقديم تجربة ضيافة أكبر وأكثر تنوعًا بما يدعم جهود وزارة السياحة لتعزيز مساهمة قطاع الأغذية والضيافة في الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام (2022-2022). 2026) وتحقيق أهدافها في تنويع المنتج السياحي وزيادة الأسواق المستهدفة واستقطاب المزيد من السياح من مختلف دول العالم. وسيكون لذلك أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني وإبراز مكانة المملكة كوجهة سياحية مفضلة إقليمياً وعالمياً.

كما تفتخر هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالجهود التي بذلتها فرق عملها بروح وإصرار فريق البحرين لتنظيم المهرجان في أفضل نسخة، مع الحرص على تعزيز التعاون السياحي مع القطاع الخاص وضمان وتنوع الأنشطة المصاحبة للمهرجان، بما يوفر للمواطنين والمقيمين والزوار في دول مجلس التعاون الخليجي تجربة ضيافة وترفيه لا مثيل لها واستمتاع. مع أجواء عائلية ممتعة في مراسي البحرين، بالإضافة إلى دعمها هذا العام لمشاركة رواد الأعمال البحرينيين في قطاع الضيافة، لإيمانها الراسخ بضرورة دعم ريادة الأعمال في هذا القطاع الواعد في جميع أنحاء المملكة بأيد بحرينية.

ويتضمن المهرجان برنامجاً حافلاً بالفعاليات الترفيهية والعروض الموسيقية والفنية المتنوعة التي تستهدف جميع أفراد الأسرة والزوار من خارج مملكة البحرين، وخاصة المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، فيما يستضيف على مدى فترة المواهب البحرينية وفرق الأداء العالمية. لمدة 17 يومًا، بالإضافة إلى تخصيص منطقة مميزة لألعاب الأطفال وأشياء أخرى. من المساحات الترفيهية التي تلبي احتياجات مختلف الأذواق.

وسيتضمن المهرجان أيضًا عروض طهي حية يقدمها نخبة من أبرز الطهاة في جميع أنحاء المملكة على مسرح مصمم خصيصًا لتقديم أبرز ابتكاراتهم في عالم الذوق. سيستمتع زوار المهرجان بمسابقتين للطهي؛ واحدة للبالغين وواحدة للأطفال، حيث سيتمكن عشاق الطبخ من عمر 18 عامًا فما فوق من المشاركة في المسابقة لإبراز مهاراتهم في الطبخ وشغفهم بعالم الطعام والطهي. بينما سيتمكن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً من الإبداع في إعداد أطباقهم الفريدة تحت إشراف مجموعة من الطهاة المخضرمين.

وتستمر فعاليات مهرجان البحرين للطعام حتى 24 فبراير 2024، وسيكون الدخول مجانيًا. يبدأ المهرجان في الساعات التالية:

– من الأحد إلى الأربعاء: من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساءً

– أيام الخميس والجمعة والسبت: من الساعة 4 عصراً حتى 12 منتصف الليل

ولمزيد من المعلومات حول مهرجان البحرين للطعام 2024 ومواعيد الفعاليات الترفيهية المصاحبة، يرجى زيارة موقع فعاليات البحرين www.calender.bh.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟