أخبار العالم

تاكر كارلسون.. جدل واسع فى أمريكا بسبب إجراء مذيع أمريكى مقابلة مع بوتين بروسيا

تاكر كارلسون.. إعلان المذيع الأمريكي والصحفي السابق في قناة فوكس نيوز الأمريكية، تاكر كارلسون، المقرب من الرئيس السابق دونالد ترامب، أنه أجرى مقابلة تلفزيونية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بثت على موقعه الإلكتروني، وأثار جدلاً واسعاً في المجتمع الأمريكي..

وذكر كارلسون، في منشور له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، أنه سيتم بث المقابلة، اليوم، في تمام الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي..

وأجرى كارلسون المقابلة مع بوتين في روسيا خلال زيارة حظيت بتغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام الرسمية الروسية، حيث أكد حينها أن الأسباب التي دفعته للسفر هي أن معظم الأميركيين ليس لديهم أدنى فكرة عما يحدث في روسيا، و600 ميل. بعيدًا في أوكرانيا، منتقدًا الدعم المقدم له. قدمتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا.

مقابلة كارلسون المثيرة للجدل مع الرئيس الروسي هي الأولى التي يجريها بوتين مع وسائل الإعلام الغربية منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية..

من هو المذيع الأمريكي تاكر كارلسون؟

تاكر كارلسون مذيع ومحلل أمريكي. يحظى بشعبية واسعة في الولايات المتحدة باعتباره شخصية مثيرة للجدل. تم طرده من قبل شبكة فوكس نيوز قبل أشهر، لينتقل لتقديم برنامج يبثه على موقعه الإلكتروني وعلى منصة X تويتر سابقا، بحسب ما أوردته قناة الجزيرة الفضائية. “قطري.

كارلسون هو أيضًا ناقد رأي وكاتب عمود وصحفي ومعلق سياسي محافظ. ولد في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، في 16 مايو 1969..

وهو الابن الأكبر للفنانة الأمريكية ليزا ماكنير والإعلامي الأمريكي ديك كارلسون، مدير شبكة الأخبار المملوكة للدولة “صوت أمريكا”، ورئيس مؤسسة الإذاعة العامة، وسفير الولايات المتحدة السابق في سيشيل..

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، كان تاكر كارلسون معروفا بأنه أحد أفضل مذيعي قناة فوكس نيوز قبل أن يغادر فجأة العام الماضي..

وأثناء تواجده في الشبكة الأمريكية، كان له تأثير كبير كمقدم برامج حوارية سياسية في أوقات الذروة بين عامي 2016 و2023، ومنذ تركها أطلق برنامجه الخاص على منصة X..

وكان تاكر كارلسون مدافعاً صريحاً عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ بدء الحرب، وألقى مراراً وتكراراً ظلالاً من الشك على دعم الولايات المتحدة لجهود الحرب في أوكرانيا..

ووفقا للموسوعة البريطانية، التي تعتبر أقدم موسوعة في العالم، كان تاكر كارلسون معروفا بمواقفه المتطرفة بشأن مجموعة من القضايا السياسية والاجتماعية، واحتضانه للقومية البيضاء، ودعمه للزعماء المستبدين في البلدان الأخرى، وسياساته. الاعتماد المنتظم على نظريات المؤامرة..

ومن خلال ظهوراته وكتاباته التلفزيونية، كان له تأثير غير عادي على الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، الذي كان مشاهدا منتظما لبرنامج تاكر كارلسون، الذي تم بثه على قناة فوكس نيوز في الفترة من 2016 إلى 2023..

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟