مصر

ورشة عمل حول أحدث الأساليب لمكافحة الغش التجاري في سوق الدواء

عقدت هيئة الأدوية المصرية ورشة عمل حول أحدث الأساليب العالمية لمكافحة ظاهرة الغش التجاري في سوق الأدوية، والتي عقدت تحت عنوان “مكافحة تزييف الأدوية”، بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية متعددة الجنسيات.

 

وخلال فعاليات الافتتاح أكد د. وأكدت رشا زيادة مساعدة رئيس الهيئة للتطوير الفني وتنمية القدرات على أهمية مثل هذا التدريب لتطوير قدرات موظفي الهيئة، مشيرة إلى أهمية تبادل الخبرات مع الجهات الدولية لمواكبة أحدث المتغيرات في الهيئة. مجال مكافحة الاحتيال التجاري عالمياً وكيفية الاستفادة من تلك الخبرة محلياً.

< p>بينما أكد د. أكد محمد سويلم، مدير شركة فياتريس لمصر ودول شمال أفريقيا، أهمية دور هيئة الأدوية المصرية في مواجهة ظاهرة الغش التجاري وإحكام الرقابة على سوق الدواء في مصر، مشيداً بجهود الهيئة و العاملين في القطاع.

وقدم خلال الورشة عدد من الخبراء وألقى خبراء عالميون محاضرات حول أحدث التقنيات والممارسات العالمية في كيفية مواجهة ومنع الاحتيال في مجال الطب. كما تم تبادل الخبرات والنقاشات بين موظفي الهيئة والخبراء حول الآليات المتبعة محلياً ودولياً لمكافحة الغش التجاري للأدوية، لضمان الدواء الآمن والفعال للمرضى حرصاً على سلامتهم.

< p>يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الدواء المصرية لدعم وتطوير الكوادر العاملة في هيئة الدواء المصرية لمواكبة التغير في سوق العمل المحلي والدولي، وبما يتوافق مع أحدث معايير كفاءة الأداء العالمية في التفتيش المصانع وسلسلة التصنيع وكيفية كتابة التقارير الخاصة بها، ودعم التعاون مع القطاع الخاص. في ضوء العمل على تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟