مصر

مصر تستضيف حفل ختام الدورة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة حول اللغة العربية والإبداع الرقمي

تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو – الألكسو – الإيسيسكو)، تستقبل جمهورية مصر العربية يوم 17 فبراير وفود من 14 دولة عربية (الإمارات – الأردن – البحرين – ؛ الكويت – اليمن – ليبيا – فلسطين – عمان – سوريا – لبنان – تونس – قطر – المغرب – الجزائر)، لتكريمهم في الحفل الختامي للدورة الثالثة للأسبوع العربي للبرمجة بحضور وفود رفيعة المستوى، فضلا عن مناقشة سبل تعزيز آليات التعاون ومد جسور التواصل وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة في هذا الحدث في مجالات التعليم والعلوم والثقافة والإعلام والاتصال. تكنولوجيا.

 

العمل على تحقيق رؤية مصر 2030

 

العمل على تحقيق رؤية مصر 2030

 

العمل على تحقيق رؤية مصر 2030

ح2>

 

وشدد الدكتور أيمن عاشور على أهمية دور اللجنة الوطنية المصرية في التنسيق بين أجهزة الدولة المعنية في مجالات التعليم والعلوم والثقافة، لافتاً إلى ضرورة تعظيم الاستفادة من المبادرات والأنشطة والبرامج والجوائز والمنح. تنفذه المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالتعليم والعلوم والثقافة، وتعمل على تحقيق رؤية مصر 2030.

 

وفي هذا السياق عقد الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والمشرف على اللجنة الوطنية المصرية الاجتماع التنسيقي الأول لمتابعة ترتيبات الحفل الختامي للدورة الثالثة لأسبوع الترميز العربي وهو والذي تستضيفه جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة الأزهر الشريف، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والجمعية التونسية للمبادرات التربوية في إطار العنوان : "اللغة العربية والإبداع الرقمي".

هدفت هذه الدورة من أسبوع البرمجة العربي، والتي استمرت قرابة العام، إلى مساعدة الطلاب خلال المرحلة العمرية (من 6 إلى 18 سنة) على إبراز طاقاتهم وتطوير قدراتهم في مجال البرمجة والتقنيات وريادة الأعمال، تمهيداً لدخولهم السوق العالمية، فضلاً عن توفير البيئة التعليمية المناسبة التي تساعد على تعليم أساسيات البرمجة للشباب.

 

هذا، وقد شارك في اسبوع البرمجة العربي في دورته الثالثة ما يقارب 3 مليون طالب ومعلم على مستوى الوطن العربي، وشهدت هذه الدورة مشاركة كثيفة من جمهورية مصر العربية، حيث بلغ عدد المشاركين ما يقارب (1,350,500) طالب وطالبة. والمعلمين.

 

ومن الجدير بالذكر أن الدورة الثالثة لأسبوع البرمجة العربي سعت إلى إشراك الطلاب في عالم ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي، من خلال الدخول في مجال الميتافيرس عبر منصة الألكسو، وهي منصة تعليمية تستخدم تقنية البلوكشين للمساعدة في عرض المواد التعليمية. المنتجات التي ينتجها الشباب العربي لتشجيعهم على إنتاج أعمال ذات صلة. يتم تداول الجودة والقيمة التنافسية على المنصة باستخدام العملة الرقمية التعليمية الافتراضية “Alexo Coin”.

 

كما تضمنت محاور الدورة الثالثة لأسبوع البرمجة العربي التعريف بالخط العربي كفن رقمي، بالإضافة إلى… إلى تطبيقات الهاتف المحمول لتعليم اللغة العربية، وكذلك تطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة اللغة العربية، كما وكذلك قصص الرسوم المتحركة باللغة العربية. كما تم تحديد ثلاث مسابقات رئيسية لهذه الدورة وهي (مسابقة المدرسة الذهبية) وهي خاصة بالمدارس التي أنجز فيها المعلمون أكبر عدد من الأنشطة. خلال فترة تسجيل النشاط، بالإضافة إلى (مسابقة مبادرة المربي الذهبي) وهي خاصة بأفضل مبادرة قام بها المعلم خلال فترة تسجيل النشاط، وكذلك (مسابقة الفريق الذهبي) وهي خاصة بأفضل مبادرة المشروع مقدم من الفريق الطلابي .

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟