مصر

التعليم العالي: غلق المُنشأة الوهمية المُسماة أكاديمية إنجاز للدراسات والتدريب بالشرقية

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارا بإغلاق المنشأة التي تسمى “أكاديمية إنجاز للدراسات والتدريب ومقرها الرئيسي في (منشية الجامعة – بعد استاد الجامعة – الدور الأرضي – مدينة الزقازيق – محافظة الشرقية)، وتطالب بقبول المدفوعات. من بين الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية والثانوية والأزهرية وخريجي الجامعات المصرية في التخصصات التالية (التمريض – المساحة والخرائط – اللغات والترجمة – المحاسبة وإدارة الأعمال – التخاطب والتربية الخاصة – التغذية العلاجية – التنمية البشرية – الحاسب الآلي) كما تدعي المنح الدراسية. شهادة معتمدة.

 

ووجه الدكتور أيمن عاشور بمخاطبة كافة الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتنفيذ القرارات الوزارية المتعلقة بالإغلاق الإداري، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية ضد المنشأة في حال استئناف الممارسة. عملها مرة أخرى.

 

لجنة الضبط القضائي في مواجهة هذه الجهات

 

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبط القضائي في مواجهة هذه الجهات، موجها إياها بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة. – مداهمة أي جهات أو مقرات وهمية تمارس الأنشطة التعليمية دون الحصول على ترخيص. حفاظاً على مصالح الطلاب وأولياء الأمور والتأكد من عدم العبث بها.

 

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه السيد عطا مستشار الوزير بشأن عمل لجنة الضبط القضائي، أكد فيه أن لجنة الضبط القضائي مستمرة. في مواجهة الجهات الوهمية تنفيذاً لتوجيهات وزير التعليم العالي بمطالبة الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق لهذه الجهات الوهمية.

 

صرح د. وقال عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن لجنة مراقبة الأنشطة التسويقية للجهات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وتقدم تقاريرها الدورية أسبوعيًا إلى وزير الإعلام. تعليم عالى. لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذه الجهات الوهمية، مشيراً إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبط القضائي بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (بكالوريوس، بكالوريوس)، بالإضافة إلى نشر قائمة سوداء. الجهات الوهمية المضبوطة، ويتم تحديثها بشكل مستمر، بالتعاون مع الجهات الرقابية والجهات المعنية، وينشر ذلك على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للوزارة. المجلس الأعلى للجامعات، لكي يراها الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة. بالنسبة للجهات الوهمية، وفي حال الرغبة في التحقق من شرعية أي مؤسسة أكاديمية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟