أخبار الخليج

البحرين : جمعية المحامين تنتخب مجلس إدارتها الجديد غداً

جمعية المحامين تنتخب مجلس إدارتها الجديد غداً     

زهراء حبيب
تعقد نقابة المحامين البحرينية، غدًا السبت، اجتماع جمعيتها العمومية لإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد للعامين المقبلين من خلال اختيار سبعة أعضاء من بين 14 مرشحًا، بينهم 6 محاميات.
ومن المقرر أن تنعقد جمعيتان عموميتان، إحداهما عادية والأخرى غير عادية، على أن تدرس “الاستثنائية” مقترح مجلس الإدارة الحالي بتعديل النظام الأساسي بما يسمح بتنظيم دورات تدريبية للمحامين الجدد على مبادئ مهنة المحاماة. مهنة المحاماة على أيدي محامين بحرينيين من ذوي الخبرة والكفاءة، والنظر في مقترح آخر يسمح بالعضوية المنتسبة. مرتبة فخرية للمحامين الخليجيين.

ومن المقرر مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للجمعية لعام 2023 خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، وتقديم استقالة مجلس الإدارة الحالي برئاسة حسن بدوي. ومن ثم تجرى انتخابات مجلس الإدارة لعامي 2024 و2025، بحيث يتكون المجلس من سبعة أعضاء، ويتم اختيار الرئيس من بين الفائزين. مقعد في مجلس الإدارة.
ويتنافس على مقاعد مجلس الإدارة 14 مرشحاً، منهم المحامين صلاح أحمد المدفع، محمد حسين فتيل، طلال علي الأيوبي، خليفة صالح الشجرة، محمود سلمان العريبي، هنادي عيسى الجودر، فداء عبدالله عبد القادر، جنان أنور حسن، سناء محمد بو حمود، وخولة عبد الرحيم الشامسي. ياسر جاسم الصحاف، علي عبد العزيز الدوسري، خالد خليفة الدوسري، وسكينة صالح علي.
فيما انسحب المرشحان قيس حاتم الزعبي وعبد الهادي علي القيدوم من الترشح لعضوية المجلس.
يُذكر أن النظام الأساسي للنقابة يكلف الأعضاء السبعة الفائزين في مجلس الإدارة بتحديد هوية رئيس النقابة المقبل ونائبه وتوزيع المناصب الإدارية الأخرى.
يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المصرح لهم بالحضور يتجاوز 140 محامياً، في حين كان عدد أعضاء الجمعية العمومية في اجتماع الجمعية العمومية السابق 99 محامياً فقط.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟