أخبار العالم

"الخارجية الروسية": موسكو سترد على الحزمة الـ13 من العقوبات الأوروبية

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، إن روسيا ستتخذ قرارات للحد من تأثير الحزمة الثالثة عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى إجراءات انتقامية في حال تبنى الاتحاد الأوروبي الحزمة.

 

< p>وأضاف جروشكو – بحسب وكالة تاس للأنباء: الروسية – “بالطبع، سيتم تحليل كل هذا بعناية، مع اتخاذ القرارات ذات الصلة، والتي ستقترح إجراءات للحد من تأثير تلك العقوبات، والإجراءات الانتقامية التي سنعتبرها ضرورية”. “.

 

وأشارت تقارير، في وقت سابق، نقلا عن وثائق الاتحاد الأوروبي، إلى أن الكتلة الأوروبية اقترحت تقديم الحزمة الثالثة عشرة من قيود العقوبات الموجهة ضد روسيا، تشمل 55 شركة و60 فردا يُزعم أنهم مرتبطون بتصنيع وتوريد الأسلحة والتقنيات والإلكترونيات.

< p> 

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قمرا صناعيا وصل إلى مساره المداري، بعد إطلاقه اليوم من ميناء بليسيتسك الفضائي شمال غربي البلاد بواسطة صاروخ “سويوز-2.1 في”.

وأضافت الوزارة – في بيان لها اليوم – “في الوقت المقدر، تم إطلاق المركبة الفضائية إلى المدار ووضعها تحت سيطرة المرافق الأرضية لقوات الفضاء الروسية.. وتم إنشاء وصيانة اتصالات قياس عن بعد مستقرة مع المركبة الفضائية، في حين أن الأنظمة الموجودة على متن الطائرة تعمل بشكل طبيعي.”

 

وبعد إطلاق القمر الصناعي في المدار، قام ضباط من المركز الرئيسي لاستطلاع الفضاء الخارجي التابع لقوات الفضاء الجوي بإدخال معلومات حول المركبة الفضائية في السجل الرئيسي للأجسام الفضائية لنظام التحكم في الفضاء الروسي.

 

أشارت تقارير، في وقت سابق اليوم، إلى أن قوات الفضاء الروسية أطلقت صاروخاً من طراز “سويوز-2.1 في”. ويحمل قمرًا صناعيًا لخدمة احتياجات وزارة الدفاع الروسية عند الساعة 7:03 صباحًا بتوقيت جرينتش.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟