أخبار الخليج

سباق كأس رئيس الدولة للقدرة ينطلق في الوثبة الأحد

سباق كأس رئيس الدولة للقدرة ينطلق في الوثبة الأحد     

أبوظبي في 9 فبراير/ وام / أعلنت قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة إقامة سباق النسخة الـ”25″ لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، للقدرة بعد غدٍ “الأحد” لمسافة 160 كلم على 6 مراحل.
ويقام السباق برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس قرية الإمارات العالمية للقدرة.
ويشارك في السباق نخبة الفرسان والفارسات في الدولة والعالم بصحبة أقوى الخيول من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، بالإضافة إلى الدول الخليجية، والعربية، بجانب نخبة من الفرسان العالميين.
جاء الإعلان عن هذه التفاصيل خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة بالوثبة تم خلاله الكشف عن تفاصيل الحدث بحضور سعادة مسلم سالم العامري المدير العام لقرية الإمارات العالمية للقدرة، وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وسعادة عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، ومحمد الحضرمي مدير الفعاليات بقرية الإمارات العالمية للقدرة، وسعادة محمد الحربي مدير عام جمعية الإمارات للخيول العربية.
وقال سعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي:” كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة برعاية ودعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عزيزة وغالية على قلوبنا، واستثنائية بما تمثله من إرث وطني مستدام لرياضة الفروسية”.
وأضاف الريسي:” أن وصول البطولة إلى يوبيلها الفضي يحمل دلالات عظيمة وكبيرة ترسخ الدعم والاهتمام والرعاية الذي تحظى به رياضة الفروسية المحبوبة من قيادتنا الرشيدة، وما تمثله من قيم وطنية وتراثية كبيرة أرسى نهجها المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واقتفى أثره شيوخنا الكرام حتى باتت دولة الإمارات رائدة عالمياً في جميع مجالات الفروسية بالفكر الإستراتيجي والمبادرات الريادية التي كان لها أكبر الأثر في نشر رياضة الفروسية عالمياً، بجانب تمكين أبناء وبنات الإمارات من القدرات التي قادتهم إلى منصات التتويج في المحافل الإقليمية والقارية والدولية”.
ونقل عارف العواني تحيات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في تنظيم النسخة الـ”25″ من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم، والتي تقام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.
وقال:” نعرب في مجلس أبوظبي الرياضي عن فخرِنا بأن نكون جزءاً من هذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، لارتباطها باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، الراعي والداعم الأول للرياضة والرياضيين.
من جانبه قال يعقوب السعدي:“وصول بطولة الكأس الغالية إلى النسخة الـ”25″ تضعنا أمام رقم كبير وتاريخ مشرف لحدث يستحق أن نتوقف أمامه وأن نحتفي به بشكل خاص في رحلة ممتدة من نجاح إلى نجاح، وقمنا بإعداد تغطية مميزة ومختلفة وخاصة لهذه النسخة من البطولة لنواصل ما قدمناه عبر السنين ونحتفي أيضاً بالمناسبة وتاريخها، لاسيما أننا أمام حدث كبير يحمل اسماً غالياً على قلوبنا وعلينا أن نعمل جميعاً للمشاركة في تأكيد النجاح، وإبرازه للعالم بوصفه حدثا إماراتيا يقام بسواعد إماراتية على أرض المجد والبطولات”.
ونيابة عن مسلم العامري، رحب محمد علي الحضرمي بالحضور وقال: “نحتفل في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالنسخة الـ‘25‘ لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة، البطولة الغالية على قلوبنا جميعاً بقيمتها السامية، وهي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وتقام في كل عام برعاية ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس قرية الإمارات العالمية للقدرة.
وشهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن فوز قرية الإمارات العالمية للقدرة بشهادة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بأكبر حضور في العالم لمحاضرة في مجال العناية بالخيل والتي عقدت في القرية وألقاها الدكتور خورخي لوسيه، وتهدف لضمان تطبيق أفضل الممارسات، وأعلى المعايير لتوفير سبل العناية بالخيل، وتم تسليم الشهادة لمسلم سالم العامري وأحمد ناصر الريسي، وعارف العواني من ممثلي موسوعة جينيس.
كما شهد المؤتمر الصحفي إطلاق الإصدار الأول من سلسلة “الفارس”، بعنوان الفارس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فارس الوثبة، ومجدد الخيول العربية، وقام مسلم العامري بتوقيع النسخة الأولى من كتاب “الفارس” إهداءً لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وستقدم قرية الإمارات العالمية للقدرة سلسلة هذه الكتب لتناقش العديد من الأمور التي تهتم بصناعة الخيل في الإمارات وحول العالم بإصدارات متتالية لخدمة مجتمع الخيول وتقديم أبرز الدراسات وأفضل الممارسات المتبعة في هذه الصناعة.
كما تم عرض أول فيلم وثائقي من إنتاج قرية الإمارات العالمية للقدرة، يروي قصة الفرس “منصورة” التي حفرت اسمها بأحرف من ذهب في سجل الأبطال بجدارة واستحقاق، و”منصورة” هو الاسم الذي أطلقه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتناول الفيلم انتصاراتها في السباقات المحلية والعالمية في كل مراحل مسيرتها.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟