أخبار الخليج

البحرين : بهدف تعزيز الوعي البيئي وإشراك المجتمع المحلي.. الجامعة الأمريكية بالبحرين تختتم إسبوع الاستدامة

بهدف تعزيز الوعي البيئي وإشراك المجتمع المحلي.. الجامعة الأمريكية بالبحرين تختتم إسبوع الاستدامة     

احتفالاً بيوم البيئة في البحرين، ودعماً للاستدامة والمشاركة المجتمعية، اختتمت الجامعة الأمريكية في البحرين أسبوع الاستدامة الذي أقيم خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير.
وفي إطار التزام الجامعة بتعزيز المسؤولية البيئية والممارسات المستدامة، تضمن أسبوع الاستدامة العديد من الفعاليات والأنشطة لتعزيز الممارسات المستدامة.
وضمت الفعالية عدداً من المتحدثين منهم نرجس خليل أخصائية بيئية بالمجلس الأعلى للبيئة، والشيخ راشد آل خليفة مدير عام مزارع الجزيرة، وياسر حاجي مسؤول تطوير الأعمال بشركة Yellow Door Energy، وياش شاه، مدير مشروع أول. مهندس في شركة Yellow Door Energy، وفاطمة حيدر. ومدير الاستدامة والشمول في شركة زين البحرين، وطارق العليمي، المؤسس المشارك والمدير العام لشركة 3BL Associates، وعدد من طلاب الجامعات. وركزت الأنشطة على تسليط الضوء على الترابط بين مسؤولية الشركات والممارسات المستدامة، وإبراز أهمية البيئة وإلهام الجيل القادم للحفاظ على البيئة.

وتضمن الأسبوع العديد من المواضيع المتعلقة بمجال الاستدامة، بما في ذلك الحفاظ على التنوع البيولوجي وفهم تأثيره على النظم البيئية؛ ممارسات المحافظة على المياه؛ تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الاستدامة في الأعمال التجارية. وناقش الأسبوع موضوعات أخرى، مثل تزويد الجمهور بمزيد من التفاصيل حول رؤية المدن الخضراء والمدن المستدامة، من خلال تسليط الضوء على البنية التحتية الخضراء، والطاقة المتجددة، والمشاركة المجتمعية.
وتعليقًا على هذه المناسبة، قال الدكتور برادلي كوك: رئيس الجامعة الأمريكية في البحرين: “إن أسبوع الاستدامة الذي نظمته الجامعة الأمريكية في البحرين هو شهادة على تفانينا في إحداث تغيير إيجابي خارج الفصل الدراسي. ونهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تزويد طلابنا بالمعرفة والقيم اللازمة من خلال تعزيز الوعي البيئي وإشراك المجتمع المحلي، لتشجيعهم على التمتع بالمسؤولية.
يعد أسبوع الاستدامة في الجامعة الأمريكية بالبحرين جزءًا من التزام الجامعة المستمر بالتواصل مع المجتمع ودمج الخبرات العملية في الرحلة التعليمية. وتتوافق هذه المبادرات مع رسالة الجامعة الأمريكية في البحرين المتمثلة في غرس الشعور بالمسؤولية والوعي البيئي لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع بشكل عام.
ينهي

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟