فن ومشاهير

انطلاق حفل افتتاح مهرجان بغداد السينمائي فى دورته الأولى اليوم

ينطلق اليوم السبت، حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي للمخرج محمد شكري جميل، وتنظمه نقابة الفنانين العراقيين بالشراكة مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وتستمر فعالياته من شباط المقبل. 10 إلى 14.


مهرجان بغداد

وفي سياق متصل، قال مدير مهرجان بغداد السينمائي الدكتور حكمت البيضاني، إن المهرجان يشهد مجموعة متميزة من الأفلام العراقية والعربية تتنافس على جوائز المهرجان القيمة. ويشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ثلاثة أفلام عراقية طويلة وتسعة أفلام عربية لنخبة من أبرز المخرجين العراقيين والعرب، وجميعها أفلام. تميزت وحصدت جوائز مهمة في مختلف المهرجانات العالمية التي شاركت فيها سابقاً. وذلك في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي ستشهد مشاركة 16 فيلما، ومسابقة الأفلام الوثائقية التي ستشهد مشاركة 10 أفلام، فيما ستشهد مسابقة أفلام الرسوم المتحركة مشاركة 10 أفلام..

وأضاف الدكتور البيضاني، “في مسابقة أفلام فضاءات السينما الجديدة التي تم إنتاجها بمنحة نقابة الفنانين العراقيين، في سابقة فريدة من نوعها تحدث لأول مرة في تاريخ المهرجانات العراقية والعربية، ويشارك فيه الأفلام: (نصب الحرية) إخراج حيدر موسى ظفر، (جابوجا) إخراج أنس. الموسوي، و(زهرة الأرجوان) إخراج الدكتور علي حنون، (حارس أور) إخراج فايز ناصر الكنعاني، (حزام العفة) إخراج وهب الصقر، (بكاء السيدة الجميلة) إخراج علي البياتي، (الزوج الاحتياطي) إخراج بهاء الكاظمي، (المظلة) إخراج حيدر جبار فهد، (شعلة) إخراج هاني القريشي”.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟