أخبار الخليج

عز الدين الغفير" يهدي الإمارات 3 ميداليات في "آسيوية الأثقال"

عز الدين الغفير" يهدي الإمارات 3 ميداليات في "آسيوية الأثقال"     

طشقند في 10 فبراير/ وام/ أحرز عز الدين الغفير لاعب المنتخب الوطني ونادي أبوظبي لرفع الأثقال 3 ميداليات برونزية في وزن “109كجم”، بمنافسات البطولة الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، والتي أقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند واختتمت منافساتها اليوم السبت.

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في وزن 109 كجم، محمد نصيب الظاهري القائم بأعمال سفارة الدولة بالإنابة في أوزبكستان، بحضور محمد حسن جلود رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وعدد من مسئولي الاتحادات الوطنية الـ 29 المشاركة في البطولة والتي مثلها 192 لاعبا ولاعبة.

وجمع الغفير “368 نقطة” في كل من الخطف، والنتر، ليحتل المركز الثالث خلف الأوزبكيان البطل الأولمبي رسلان نورالدينوف ” 382 نقطة”، وشرف الدينوف أمير الدينوف ” 381 نقطة”، ليهدي الإمارات أول 3 ميداليات بالبطولة في (الخطف والنتر والترتيب العام).

و تعرض مؤيد النجار لاعب المنتخب الوطني ونادي أبوظبي لإصابة في الكاحل خلال منافسات النتر بوزن “فوق 109 كجم” للفئة الثانية للوزن، على أن يخضع اللاعب لفحوصات في العاصمة أبوظبي عقب وصول بعثة المنتخب صباح غد الأحد إلى الدولة.

وتقدم محمد نصيب الظاهري بالتهنئة إلى الأبطال المتوجين، مثمنا مشاركة المنتخب الوطني في هذا الحدث القاري الكبير، والذي يضم نخبة من الأبطال الأولمبيين وأبطال العالم، مؤكداً أن المشاركة بعيداً عن التنافس تلعب دوراً مهماً بالتعريف بالرياضة الإماراتية.

من جانبه أشاد خليفة راشد الزعابي عضو البعثة الإدارية، بالمستوى الذي قدمه الغفير وأيضا ً جميع رباعي المنتخب خلال هذه البطولة، التي أعتبرها بداية تواجد لـ”أثقال الإمارات” على الصعيد القاري.
وأعرب اللاعب عز الدين الغفير عن سعادته بما حققه خلال منافسات البطولة من انجاز، قائلا :” سعيد بما حققته في هذه البطولة القوية والتي تتساوى مع بطولة العالم والأولمبياد من حيث المستوى، خاصة في ظل تواجد معظم أبطال القارة والذين يمثلون النخبة عالمياً.
وأضاف :” نافست اليوم أمام أبطال كبار مثل رسلان صاحب المسيرة المعروفة دوليا وأولمبيا، وهي خطوة في الاتجاه الصحيح، وطموحي كبير أن تكون الحصيلة أفضل في بطولة العالم بتايلند في أبريل المقبل”

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : wam

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟