أخبار العالم

عاجل.. تراجع احتمالات إعادة انتخاب "بايدن" بعد تقرير المستشار الخاص

توسعت احتمالات إعادة انتخاب جو بايدن رئيسًا في نوفمبر بشكل كبير بعد نشر تقرير المحامي الخاص روبرت هور حول تعامله مع الوثائق السرية يوم الخميس، وفقًا لما ذكرته إحدى شركات المراهنات الرائدة.

 

وقرر روبرت هور عدم توجيه الاتهام إلى بايدن بعد تعاون الرئيس، وقال إنه لا توجد أدلة كافية تثبت إدانته بما لا يدع مجالا للشك.

 

لكن في خطوة أثارت غضب البيت الأبيض، شكك في حالة بايدن العقلية، قائلا إن الرئيس جو بايدن سيقدم نفسه على أنه “رجل متعاطف وحسن النية وذاكرة ضعيفة”. إذا مثل أمام المحكمة.

 

وفي يوم الخميس، قبل إصدار التقرير، كانت لدى شركة المراهنات Betfair ومقرها المملكة المتحدة احتمالات فوز بايدن بإعادة انتخابه بنسبة 2/1. لكن هذا تغير يوم الجمعة 14/5. جدير بالذكر أن احتمالات فوز دونالد ترامب في نوفمبر المقبل لم ترتفع إلا بشكل طفيف بعد صدور التقرير، مما يشير إلى أن البعض يعتقد أن ترامب سيحل محل “بايدن”. مع مرشح ديمقراطي آخر.

وبدأ ترامب احتمالات ضمان النصر عند 5/4، قبل تقرير الخميس، وتقلصت قليلاً إلى 6/5 يوم الجمعة.

 

وعلى النقيض من ذلك، تحسنت احتمالات المتنافسين الديمقراطيين المحتملين. وأخرى في الانتخابات الرئاسية بعد نشر تقرير هور، مع انتقال السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما من 13/1 إلى 1/11، وتحول حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم من 1/25 إلى 1/17.

 < /p>

ولم يعلن أوباما ولا نيوسوم عن أي خطة للترشح للبيت الأبيض، وقد أيد حاكم ولاية كاليفورنيا بايدن بالفعل.

وبعد ساعات فقط من نشر تقرير هور عقد بايدن مؤتمرا صحفيا قال فيه: فيه: "أنا أعرف ماذا أفعل بحق الجحيم." شخص ما ليذكرني بابني عندما توفي… كيف يجرؤ على ذكر ذلك؟".

لكن خلال المؤتمر الصحفي ذاته، أثار بايدن السخرية بظهوره غير قادر على التفريق بين الزعيمين.

 

وقال سام روسبوتوم، المتحدث باسم شركة المراهنات بيتفير: “لقد كان بايدن منحرفًا بشدة إلى حد ما في سوق الفائزين في الانتخابات، لكن هذا التقرير، بالإضافة إلى خطأ آخر في الذاكرة…، يرى المقامرين الذين ينظرون إلى ترامب باعتباره الرهان الأكثر أمانًا بأموالهم”. .

وأضاف روسبوتوم: “إننا نشهد أيضًا اهتمامًا كبيرًا من المراهنين على المرشحين الديمقراطيين المحتملين الآخرين أيضًا”. “كانت نائبة الرئيس كامالا هاريس والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما الأكثر شعبية على الإطلاق بين قائمة البدائل المحتملة على التذكرة الديمقراطية.”

ورد ترامب غاضبا على قرار هور بعدم محاكمة بايدن، فكتب على موقعه على الإنترنت تروث سوشال: “لقد ثبت الآن أن هذا نظام عدالة من مستويين ومحاكمات انتقائية غير دستورية!”. قضية وثائق بايدن مختلفة 100 مرة وأخطر من حالتي. لم أرتكب أي خطأ، وتعاونت كثيرًا. “.. ما فعله بايدن عمل إجرامي شنيع”؟.

 

ودفع ترامب ببراءته من 40 تهمة اتحادية تتعلق بمزاعم إساءة التعامل مع وثائق سرية بعد مغادرة البيت الأبيض. وعلى عكس بايدن، فإن الرئيس السابق متهم أيضا بعرقلة جهود إعادة الوثائق إلى السلطات المعنية، فضلا عن الاحتفاظ بها.

 

ونفى المرشح الجمهوري للرئاسة بشدة ارتكاب أي مخالفات. الانتهاكات وتكرر القول إن القضية جزء من حملة اضطهاد سياسي ضده.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟