رياضة

منتخب قطر يفوز على الأردن ويتوج بكأس آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي

فاز المنتخب القطري لكرة القدم بلقب بطولة كأس أمم آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على نظيره الأردني بنتيجة 1 / 3، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب لوسيل.

&nbsp

وتوج منتخب قطر بلقب النسخة الـ18 من البطولة، بثلاثة أهداف سجلها أكرم عفيفي من ركلات جزاء في الدقائق 21 و73 و90+5، فيما سجل يزن النعيمات هدف الأردن الوحيد في الدقيقة 67 من المباراة.

 

والاستفادة منها "بورجوندي" القطري والجهاز الأرضي والجمهور، في النهائي الثالث في تاريخ كأس آسيا، والذي يشهد تواجد العرب في المركزين الأول والثاني، إذ كانت الأولى في نسخة 1996 التي أقيمت في الإمارات، وتوج المنتخب السعودي بطلاً بعد فوزه على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح 2/4، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي، والمرة الثانية عام 2007 عندما فاز العراق على السعودية بهدف دون رد.

 

وفي هذه النسخة تأهل المنتخب القطري للنهائي بعد فوزه على المنتخب الإيراني بنتيجة 2/3. ، في المباراة التي أقيمت على ملعب الثمامة، وكذلك المنتخب الأردني الذي تغلب على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 0 / 2 على ملعب أحمد بن علي، في مباراتي نصف نهائي كأس آسيا. .

 

صنع المنتخب الأردني تاريخاً عظيماً بوصوله إلى نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، وبأداء أكثر من رائع حصل على الميداليات الفضية، فيما حصل المنتخب القطري على اللقب الثاني على التوالي، حيث كان اللقب الأول في النسخة الأخيرة عام 2019 بعد فوزه على اليابان 1/3.

 

ويضم المنتخب القطري في قائمته 26 لاعباً، وهم:

 

أحمد فتحي (مصري) – أحمد علاء الدين (مصري) – عبد الرحمن محمد مصطفى (مصري) – مصطفى مشعل (مصري) – طارق سليمان (مصري) – مشعل برشم (سوداني) – المعز علي (سوداني) – عبد العزيز حاتم ( (سوداني) – بوعلام خوخي (جزائري) – حسن الهيدروس (جزائري) – أكرم عفيفي (تنزاني) – بسام الراوي (عراقي) – محمد وعد (عراقي) – بيدرو ميغيل (برتغالي) – لوكاس مينديز (برازيلي).

 

ويلعب بقميص العنابي من أصول قطرية 12 لاعباً فقط، وهم: سعد الشيب – صلاح زكريا – المهدي علي – سلطان البريك – همام الأمين – جاسم جابر – خالد محمد – علي أسد – أحمد ال. – جانحي – إسماعيل محمد – خالد منير – يوسف عبد الرزاق .

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟