رياضة

التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقرايطة

انتهى الشوط الأول بين منتخب الكونغو الديمقراطية ونظيره منتخب جنوب أفريقيا بالتعادل السلبي، بعد إهدار العديد من الفرص من قبل الفريقين، لتتأجل الميدالية البرونزية الأفريقية إلى الشوط الثاني.

 

ويلتقي الفريقان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، على ملعب فيليكس أوفوا بوانيي. في كوت ديفوار.

 

وشهدت الدقائق الأولى محاولات من لاعبي منتخب الكونغو الديمقراطية لتسجيل هدف مبكر، من هجمة لعبها جرادي ديانجانا داخل منطقة جزاء جنوب أفريقيا، إلا أن خطورة الخروج كانت قليلة. وكانت الكرة بعيدة عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 5 عاد لاعبو الفهود لتهديد مرمى رونوين ويليامز حارس مرمى منتخب جنوب أفريقيا، لكن دفاعات الأولاد نجحت في صد الكرة وإبعادها.

 

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 8، عن طريق سيلاس الذي تمكن من اختراق دفاعات منتخب جنوب أفريقيا للوصول إلى الشباك، إلا أن تألق ويليامز منع الكرة من تسجيل الفهود. تسجيل الهدف الرئيسي.

 

ومع مرور الدقائق العشر الأولى، بدأ فريق الأولاد في استجماع الثقة وتهديد مرمى الخصم، عن طريق توبوهو موكوينا. بعرضية تعاملت معها الدفاعات الكونغولية بطريقة في غاية الروعة، وفي الدقيقة 12 هدد سيفيلو سيثول لاعب منتخب جنوب أفريقيا شباك الفهود من جديد، والتي شتتها دفاعات المنتخب حتى سددها عرضية. يمكن أن تبقي شبكتهم نظيفة.

 

وواصل الفريقان محاولاتهما لتسجيل الهدف الأول في المباراة ولكن دون خطورة كبيرة، ومرت أول نصف ساعة من المباراة بالتعادل السلبي.

 

وفي الدقيقة 42 كاد مايامبيلا أن يقترب من قلب المباراة. توازن المباراة كان بتسجيل الهدف الأول لجنوب أفريقيا بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، غير أن الحارس الكونغولي تمكن من إيقاف الكرة بطريقة مذهلة.

 

وأضاف حكم المباراة: بعد مرور دقيقتين من بداية الشوط الأول، وبعد مرور الوقت الإضافي أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

يُشار إلى أن فريق الأولاد كان بعيدًا عن الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة بعد خسارته في نصف النهائي. ويقام النهائي أمام منتخب نيجيريا الذي حجز مكانه في النهائيات أمام منتخب كوت ديفوار، فيما أهدر منتخب الكونغو الديمقراطية فرصة التأهل إلى نهائي البطولة أمام كوت ديفوار. ‘منتخب العاج في نصف النهائي بهدف دون رد.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟