أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضى بجنوب الفلبين إلى 35 قتيلا

ارتفع عدد قتلى الانهيار الأرضي الأخير في جنوب الفلبين إلى 35 شخصا، فيما يواصل عمال الإنقاذ البحث عن المفقودين، على الرغم من تضاؤل ​​الأمل في العثور على المزيد من الناجين.

وذكرت قناة نيوز آسيا في نشرتها الصادرة باللغة الإنجليزية، اليوم الأحد، أن الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي خارج منجم للذهب في بلدة ماكو في مقاطعة دافاو دي أورو جنوب البلاد تسبب في دفن العديد من المنازل والمركبات كانوا ينقلون الموظفين إلى الموقع. تحت إدارة شركة أبيكس للتعدين.

بدوره، أكد المسؤول البارز في مقاطعة دافاو دي أورو، إدوارد ماكابيلي، مقتل 35 شخصاً وإصابة 32 آخرين جراء الانهيار الأرضي. وأشار أيضًا إلى أنه لا يزال هناك 77 شخصًا في عداد المفقودين.

وقال ماكابيلي إن أكثر من 300 شخص يشاركون في عمليات الإنقاذ، لكن الأمطار الغزيرة والطين الكثيف والمخاوف من حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية تعرقل هذه الجهود.

وأكد ماكابيلي أن فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهدها للعثور على المزيد من الناجين من الانهيار الأرضي، حتى لو كان الأمر صعبًا للغاية.

يُشار إلى أن أمطارًا غزيرة هطلت على أجزاء كثيرة من جزيرة مينداناو التي تضم المقاطعة، خلال الأسابيع الأخيرة، مما تسبب في حدوث العديد من الفيضانات والانهيارات الأرضية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟