رياضة

عاجل| تعرف على عائد اتحاد الكرة من إقامة نهائي كأس مصر بالسعودية

.. وكشف مسئولو اتحاد الكرة عن ذلك" الكأسبين الناديين" الزمالكوالذي سيقام في المملكة العربية السعودية يوم 8 مارس.

 

الجوائز" كوب

 

 

وسيحصل كل نادي على 100 ألف دولار قبل المشاركة في البطولة. المباراة، بالإضافة إلى 350 ألف دولار للفائز و100 ألف دولار للخاسر.

 

إجمالي إيرادات الاتحاد المصري لكرة القدم من اتفاقه على عقد" كأس مصرفي المملكة العربية السعودية بمبلغ 2 مليون دولار، وهو عرض جذاب للغاية.

 

 

نهائي كأس مصر

 

 

، يلتقي فريق كرة القدم الأول بالنادي" مع منافستها التقليدية" في المباراة النهائية للبطولة" مصر لموسم 2022-2023.

 

الزمالك تأهل" لنهائي الكأس بعد فوزه في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

 

أما بالنسبة لل" وسبق له التأهل للمباراة النهائية بعد التأهل على حساب إنبي.

 

 

المواجهات" الزمالكفي" كأس مصر

 

 

ولعبت في" مصر 32 مباراة، حقق فيها الفريق الأحمر 16 مباراة، مقابل 11 انتصاراً للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

 

 

 

 

ص>

المواجهات" والزمالكفي الدوري الممتاز

 

 

والتقى" مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، فاز فيها الأهلي في 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل بنتيجة 50 مباراة.

 

 < /p>

المواجهات" الزمالكفي كأس السوبر المحلي

 

 

وواجه المارد الأحمر الفارس الأبيض في الكأس وفاز بكأس السوبر المحلي 8 مرات، حيث فاز الأهلي 6 مرات وفاز الزمالك مرتين.

 

 

المواجهات" والزمالك في كأس السلطان الحسين

 

 

ولعبت" والزمالكأقيمت في بطولة كأس السلطان الحسين 6 مباريات، فاز فيها الأهلي في مباراة واحدة، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

 

 

المواجهات" والزمالك في دوري منطقة القاهرة

 

 

تم جمع 42 مباراة" والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 مباراة، بينما فاز الزمالك في 9 مباريات، وسيطر التعادل في 12 مباراة.

 

;

المواجهات" والزمالكفي دوري أبطال أفريقيا

 

 

والتقى" مع الزمالكفي دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات، حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل، ولم ينجح الزمالك في تحقيق الفوز على الأهلي في بطولة أفريقيا طوال تاريخ مباريات الفريقين في مستوى البطولة الأكبر داخل القارة. امرأة سمراء.

 

 

المواجهات" الزمالكفي كأس السوبر الأفريقي

 

 

التقيا أيضا" مع الزمالكفي كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط، فاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد، وكان ذلك عام 1994 في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

 

 

تم تدريب 3 مدربين" الزمالك

 

 

1- المصري محمود الجوهري

 

 

 

ودرب اللواء الراحل محمود الجوهري النادي الأهلي عام 1982 ونجح في قيادة العملاق الأحمر لتحقيق أول لقب أفريقي له في دوري أبطال أوروبا عام 1982، قبل أن ينجح بعد ذلك في قيادة الزمالك للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 1993، ليكون الفريق محمود الجوهري المدرب المصري الوحيد الذي درب القطبين وفاز معهم ببطولة أفريقيا. .

 

 

2- الألماني راينر هولمان

 

 

وتولى المدرب الألماني راينر هولمان تدريب القلعة الحمراء عام 1996 ونجح في قيادة الفريق. وواصل الأحمر الفوز ببطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر قبل أن يعود المدرب الألماني إلى مصر مرة أخرى عبر بوابة نادي الزمالك عام 2008 ويرحل بعد أشهر قليلة بسبب تراجع نتائجه دون أن يحقق أي بطولة مع الفريق الأبيض. .

 

 

3- الفرنسي باتريس كارتيرون

 

 

وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب القلعة الحمراء عام 2018، لكنه رحل بعد الخسارة في نهائي دوري أبطال أفريقيا في العام ذاته أمام الترجي التونسي بنتيجة 3/4 في مجموع المباراتين، ليعود المدرب الفرنسي من جديد إلى مصر ولكن كمدرب للفريق الأبيض، وفاز معه بكأس السوبر الأفريقي والمحلي في موسم 2019-2020، بالإضافة إلى بطولة الدوري الممتاز.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟