أخبار العالم

عاجل.. الهلال الأحمر الفلسطيني يؤكد انهيار المنظومة الصحية في المناطق الشمالية والوسطي في غزة

أكد المسؤول الإعلامي في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، اليوم الأحد، انهيار النظام الصحي في قطاع غزة، خاصة في المنطقتين الشمالية والوسطى.

 

وقال المسؤول الإعلامي للهلال الأحمر الفلسطيني – في مداخلة خاصة مع قناة “القاهرة نيوز”. – يعاني قطاع غزة من كوارث صحية وبيئية نتيجة تحلل جثث الشهداء تحت أنقاض المباني”، لافتا إلى أن “قوات الاحتلال منعت دخول الأوكسجين والوقود إلى مستشفيات قطاع غزة، الأمر الذي وأدى ذلك إلى زيادة عدد الوفيات بسبب نقص الإمدادات”.

 

وأضافت أن “قوات الاحتلال تتعمد استهداف الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرة إلى أن “نحو 14 فردا من العاملين في الهلال الأحمر في غزة استشهدوا”.

&nbsp

وتابع المسؤول الإعلامي للهلال الأحمر الفلسطيني: “هناك نحو 30 جريحاً من طواقمنا في قطاع غزة، فيما استشهد 3 من أفراد الطاقم الطبي العامل في مستشفى الأمل”، مشيراً إلى أن “قوات الاحتلال اعتقلت 9 أفراد من الطواقم الطبية العاملة في مستشفى الأمل”. مستشفى.” مؤسسة الأمل جنوب قطاع غزة، ومصادرة أجهزة الكمبيوتر التابعة لها.

 

وأكدت أن 30 مقرا للهلال الأحمر في قطاع غزة تضررت وتوقفت 20 سيارة إسعاف عن العمل بعد استهدافها، مشيرة إلى أن ضحايا العدوان الإسرائيلي يتم رميهم في الشوارع والطرق؛ بسبب انهيار النظام الصحي في قطاع غزة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟