أخبار الخليج

البحرين : أسرة الأدباء والكتاب تشارك بالمنتدى الثقافي الخليجي الثالث بدولة الكويت

أسرة الأدباء والكتاب تشارك بالمنتدى الثقافي الخليجي الثالث بدولة الكويت     

يشارك وفد من أسرة الكتاب برئاسة الدكتور راشد نجم رئيس مجلس إدارة الأسرة ممثلاً لمملكة البحرين في الملتقى الثقافي الخليجي الثالث الذي تنظمه رابطة الكتاب الكويتيين بالتعاون مع جمعية الكتاب الكويتية. مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت الشقيقة، خلال الفترة (12-13). ) اعتبارا من الشهر الجاري بمشاركة عدد من الأكاديميين والأدباء والأدباء من دول مجلس التعاون الخليجي.
ويترأس الوفد البحريني رئيس مجلس إدارة العائلة الدكتور راشد نجم والأمين العام للعائلة الدكتورة صفاء العلوي وأفراد العائلة الدكتورة مي السادة والدكتور حسين السماهيجي . وستقدم الأسرة عدداً من الأوراق الأدبية، منها «الاستثمار في الثقافة: عبد العزيز البابطين نموذجاً» للدكتور راشد. نجم، و”محمد عبد الملك وخريف الكتابة” للدكتورة صفاء العلوي، و”الاستفادة من السرد الإعجازي في السرد (نماذج مختارة)” للدكتورة مي السادة، بينما الشاعر الدكتور حسين آل علوي. -السماهيجي سيكون ضيف مهرجان عبد العزيز البابطين الشعري المصاحب للملتقى.
ويتناول الملتقى عدداً من الفعاليات الأدبية والشعرية، حيث يتضمن اليوم الأول حفل الافتتاح، إضافة إلى الجلسة الأولى «الرواية الخليجية في عقدين» بمشاركة الأستاذة تسنيم الحبيب والدكتور فيصل آل محمد. -القحطاني من دولة الكويت، والدكتور راشد نجم من مملكة البحرين، والدكتور علي الفواز من دولة العراق. والدكتور محمد بودي من المملكة العربية السعودية. كما سيتناول الملتقى في يومه الأول مهرجان عبدالعزيز البابطين الشعري المصاحب بمشاركة الدكتور حسين السماهيجي من مملكة البحرين، والشاعر حمد العمار من المملكة العربية السعودية، والشاعر سالم الرميضي من دولة الكويت، والشاعر علي الشعالي من الإمارات العربية المتحدة، والشاعرة هاشمية الموسوي من السلطنة. سلطنة عمان.

ويتناول المنتدى في يومه الثاني الجلسة الثانية “الرواية الخليجية في عقدين” بمشاركة البروفيسور خالد النصرالله من دولة الكويت، والدكتورة صفاء العلوي من مملكة البحرين، ود. صيتا العذبة من دولة قطر، والأستاذ الدكتور فهد الهندال من دولة الكويت، والأستاذة لولوة المنصوري من دولة قطر. دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تواصلت فعاليات مهرجان عبدالعزيز البابطين الشعري المصاحب في يومه الثاني، بمشاركة الشاعر أحمد البوسعيدي من سلطنة عمان، والشاعرة هيفاء الجابري من المملكة العربية السعودية، والشاعر حسين العندليب من دولة الكويت والشاعر الدكتور فالح بن طفلة والشاعرة ندى الرفاعي من دولة الكويت.
يختتم الملتقى الثقافي الخليجي الثالث أعماله بتكريم كافة الوفود الخليجية المشاركة، حيث يعد الملتقى امتدادا للملتقى الأول الذي عقد في سلطنة عمان ونظمته الجمعية العمانية للأدباء والأدباء عام 2021م، وقد لاقى إقبالا كبيرا النجاح بمشاركة أدباء ومثقفين من المملكة ودول الخليج والمهتمين بالحركة الثقافية والشعرية.
ومن الجدير بالذكر أن فكرة الملتقى انطلقت في مملكة البحرين وتحديداً في العام 2019 خلال الاحتفال بالذكرى الخمسين لأسرة الكتاب والمؤلفين، والذي شارك فيه عدد من رؤساء الاتحادات الأدبية الخليجية شارك فيها، مما يدل على الاهتمام الكبير بالحركة الأدبية في المملكة على كافة الأصعدة، وأنها نواة لتوليد الأفكار التي تعزز روافدها. الأدب الأدبي، وخاصة لدى مثقفي وكتاب دول مجلس التعاون الخليجي.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟