أخبار العالم

عاجل..مسؤولة أممية للرئيس الفرنسي: لا يا سيد ماكرون لم يقتلوا بسبب يهوديتهم

ردت المبعوثة الخاصة إلى الأراضي الفلسطينية نيابة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فرانشيسكا ألبانزا، على تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصف عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حركة المقاومة الفلسطينية حماس يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر، باعتبارها “مذبحة معادية للسامية”. ؛.

 

ألبانزا: لا يا سيد ماكرون ضحايا 7 أكتوبر لم يقتلوا بسبب يهوديتهم

 

وكتبت ألبانزا في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “x&rdquo” قائلة: “لا يا سيد ماكرون، ضحايا 7 أكتوبر لم يقتلوا بسبب يهوديتهم، بل ردًا على القمع الإسرائيلي الذي مارسته فرنسا”. ولم يفعل المجتمع الدولي شيئا لمنع ذلك”.

وعبرت عن “خيبة أملها” من تفسير منشورها على أنه “دعم لجرائم حماس التي أدانتها عدة مرات”. “تبرير” جرائم حماس، التي أدانتها بشدة عدة مرات. أنا أرفض كل أشكال العنصرية، بما في ذلك معاداة السامية. ومع ذلك، أوضحت. تعتبر هذه الجرائم "معاد للسامية" إنه يخفي السبب الحقيقي الذي ارتكب من أجله”.

 

يُشار إلى أن فرانشيسكا ألبانزا، المبعوثة الخاصة إلى الأراضي الفلسطينية نيابة عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يعتبرها الكيان الصهيوني شخصية مناهضة للاحتلال. ونتيجة لذلك، مُنعت إسرائيل منذ فترة طويلة من دخول الأراضي الفلسطينية. ومن بين أمور أخرى، تحدثت عبر تطبيق Zoom في نوفمبر 2022 في مؤتمر حماس والجهاد الفلسطيني، وقالت لقادة المقاومة الفلسطينية في القطاع: “من حقكم معارضة الاحتلال”.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟