مصر

سفير سلوفينيا بالقاهرة: زيارة شكري الثانية لنا تعكس العلاقات الممتازة بين البلدين

أكد سفير سلوفينيا بالقاهرة ساشو بودلسنيك، على أهمية الزيارة الثانية لوزير الخارجية سامح شكري لبلادنا لأنها تعكس العلاقات الممتازة بين البلدين وستوفر الأساس لمزيد من تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن مصر هي شريكنا الرئيسي. في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشريك رئيسي في البحر. المتوسطى.

وأضاف في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن السنوات الأخيرة شهدت حوارا سياسيا مكثفا، حيث زارت تانيا فاجون القاهرة في نوفمبر الماضي وأجرت مباحثات مثمرة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والوزير شكري، مشيرا إلى أن سلوفينيا التي تعد عضو غير دائم في مجلس الأمن. ونقدر أهمية تبادل وجهات النظر مع مصر، خاصة فيما يتعلق بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

. وذكر أن شكري سيجري غدا الاثنين خلال زيارته للعاصمة السلوفينية. ليوبليانا " مباحثات هامة مع نظيرته السلوفينية تانيا فاجون حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك وسبل دعم التعاون المشترك.

وأوضح أن الوزيرين سيرأسان الجلسة الثانية للجنة التعاون المشترك لبحث سبل تعزيز التعاون في عدة مجالات مثل التجارة والطاقة والزراعة والأمن. الغذاء وإدارة المياه وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والنقل والسياحة والعلوم والتعليم والثقافة.. مشيراً إلى أن مصر هي أهم شريك اقتصادي لنا في القارة الأفريقية.

وأضاف أن الوزير شكري سيستقبل خلال زيارته رئيسة سلوفينيا ناتاشا بورك موسار. كما أجرى رئيس الوزراء السلوفيني روبرت جولوب مباحثات مع وزير الاقتصاد والسياحة والرياضة السلوفيني ماتجاز هان حول التعاون في مجال السياحة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟