أخبار العالم

مظاهرات كبيرة في ألمانيا ضد العنصرية ومعاداة السامية والتحريض

أشارت التقديرات الأولية للشرطة الألمانية إلى أن ما بين 75 ألفاً و100 ألف شخص شاركوا في مسيرة “بحر الأضواء من أجل الديمقراطية” في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا، بعد ظهر الأحد، احتجاجاً على العنصرية ومعاداة السامية والتحريض. ..

وحمل بعض المتظاهرين سلاسل خفيفة، بينما حمل آخرون فوانيس أو مشاعل. وقدر المنظمون عدد المشاركين في المظاهرة بنحو 300 ألف شخص.

وتمت إضاءة ساحة تيريزينفيس، حيث يقام مهرجان أكتوبر في الخريف، بالإضاءة الساطعة، وقال الناشط الحقوقي دوتسن تيكال إن هذه الإضاءة جاءت لتنوير العقول. ودعت في كلمتها إلى الوحدة من أجل الديمقراطية وحذرت من الضياع في المصالح الفردية..

وجاء في الدعوة للتظاهر، التي جاءت بمبادرة من حركة “أيام التجمع من أجل المستقبل” وبدعم من ائتلاف واسع من المجتمع المدني: “لن نسمح بتهميش الناس واضطهادهم في بلادنا. سنواجه التطرف اليميني وأوهام الترحيل البغيضة. الأغلبية الصامتة لن تصمت بعد الآن”.“.

تجددت المظاهرات ضد التطرف اليميني في أماكن أخرى في ألمانيا. وذكرت الشرطة أن ما يصل إلى أربعة آلاف شخص خرجوا إلى الشوارع في مدينة إتسو يوم السبت، بينما خرج نحو 2500 شخص إلى الشوارع في مدينة فلنسبورغ..

كما جرت مسيرات قدرت الشرطة عدد المشاركين فيها بعدد يتكون من أربعة أعداد صغيرة، وخرجت مظاهرات نهاية الأسبوع أمس في ولايات بادن فورتمبيرغ وشمال الراين وستفاليا وهامبورغ وساكسونيا السفلى..

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟