أخبار العالم

القبض على 12 لاجئًا سوريًا من الشرطة التركية لدخولهم بطرق غير شرعية

القبض على 12 لاجئًا سوريًا من الشرطة التركية لدخولهم بطرق غير شرعية

قامت الشرطة التركية، يوم أمس الأحد، بإلقاء القبض على 12 لاجئاً سورياً في مدينة إينيغول بولاية فارسا، بعد دخولهم البلاد بطريقة غير شرعية.

صرحت وسائل إعلام تركية، أن فرق مكتب مكافحة الإرهاب في مديرية أمن إنيغول، نظمت عملية بناء على بلاغ، ألقت خلالها القبض على لاجئين من مختلف شوارع وأزقة المدينة.

وتم تسليم اللاجئين الـ12 إلى مديرية الهجرة المحلية لترحيلهم، وجميعهم دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية.
وفي 23 كانون الثاني/يناير، اعتقلت السلطات التركية 14 سورياً في محافظة العثمانية جنوبي البلاد. وكانوا على متن حافلة صغيرة على الطريق السريع بين أضنة وغازي عنتاب.

وذكرت وسائل إعلام تركية حينها أن السوريين المعتقلين لم يكن معهم أوراق ثبوتية داخل الحافلة، فيما احتجزوا سائق الحافلة والسائق عماد وشخص آخر بتهمة تهريب البشر.

كما صادرت الشرطة الحافلة، فيما تم تحويل المهاجرين الشرعيين بعد إجراءات إدارية إلى مديرية الهجرة، التي قامت بدورها بنقلهم إلى سوريا عبر معبر “باب الهوى” الحدودي في مدينة هاتاي جنوبي تركيا.

 

خطة لترحيل 200 ألف سوري هذا العام

تخطط تركيا لتسريع إجراءات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين، وتعتزم إعادة 200 ألف لاجئ سوري إلى بلادهم خلال عام 2024، في إطار استراتيجيتها الشاملة لإدارة الهجرة وأمن الحدود.

بحسب الصحيفة”تركيا غازيتسي“، وتعمل وزارة الداخلية التركية مع الوزارات الأخرى لتحقيق هذا الهدف، مع التركيز على الترحيل الفعال وإنشاء نظام مناسب للتأشيرات وتصاريح الإقامة.

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟