مال و أعمال

أحلام جناحي: معاملة المنتجات البحرينية كالسعودية فرصة كبيرة لشركاتنا

أحلام جناحي: معاملة المنتجات البحرينية كالسعودية فرصة كبيرة لشركاتنا     

ويلعب افتتاح المكتب الأول باستثمارات 5 مليارات دولار دورًا رئيسيًا في إنعاش السوق

«سيدات الأعمال» تثمن نتائج اجتماع «مجلس التنسيق السعودي البحريني»


ثمنت رابطة سيدات الأعمال البحرينية النتائج المتميزة التي أسفر عنها اجتماع مجلس التنسيق السعودي البحريني الذي عقد يوم الأربعاء الماضي 7 فبراير 2024 برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء نيابة عن المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من الجانب البحريني، وبحضور عدد من رؤساء اللجان الفرعية المنبثقة عن المجلس من الجانبين.

وأكدت أحلام جناحي، رئيسة الجمعية، في تصريح صحفي بهذه المناسبة، أن مجلس التنسيق السعودي البحريني له دور فعال في تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين لتحقيق التكامل المنشود، ومساهمته في دفع التعاون المشترك نحو تحقيق التكامل المنشود. آفاق جديدة تحقق الرخاء والتنمية للبلدين والشعبين الشقيقين، وتشيد الجمعية بمختلف المبادرات والمشاريع التي من شأنها أن تساهم في تحقيق التكامل والتنمية للبلدين الشقيقين، بما في ذلك المبادرات التي قامت لجان المملكة العربية السعودية- ويعمل مجلس التنسيق البحريني على وضع التطلعات والرؤى المشتركة موضع التنفيذ. كما تشيد الجمعية بما تحظى به علاقات البلدين من رعاية واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى. آل خليفة ملك البلاد العظيم.

تم الإعلان عن افتتاح أول مكتب للشركة السعودية البحرينية التي تأسست في نوفمبر 2022 بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية وشركة ممتلكات البحرين القابضة، باستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار أمريكي، و الانتهاء من بناء مستشفى مدينة الملك عبدالله الطبية في مملكة البحرين. والتي من المقرر أن يبدأ تشغيلها خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024م، بالإضافة إلى عدد من المشاريع المتعلقة بإطلاق فرص التدريب واحتضان مؤسسات القطاع الخاص المعنية بالذكاء الاصطناعي والشبكات وتبادل البيانات الإلكترونية، والشراكات بين القطاع الخاص مؤسسات القطاع في المجالات الصحية ومعالجة المنتجات. في كلتا الدولتين.

وشدد جناحي على أن التعامل مع المنتجات البحرينية مثل المنتجات السعودية فيما يتعلق بالمحتوى المحلي والمشتريات الحكومية يأتي على رأس النقاط التي أسعدت الشارع التجاري البحريني، حيث يمثل ذلك فرصا جديدة لفتح السوق السعودي أمام الشركات البحرينية بمختلف أنواعها. الفئات، وبالطبع سيكون لسيدات الأعمال البحرينيات نصيب منها. هذا بالإضافة إلى العديد من الأمور التجارية التي تعود بالنفع على الجانبين، منها الربط الإلكتروني بين البلدين لتبادل البيانات الجمركية، والانتهاء من ربط الشبكة الأمنية الإلكترونية المباشرة بين البلدين، وإنشاء البورد البحريني باستخدام خبرة المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بمناهج وأدوات تقييم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، وإطلاق برامج التدريب المتبادل وتطوير القدرات الرقمية، وإطلاق فرص لتأهيل واحتضان وتسريع نماذج الأعمال المبتكرة لرواد الأعمال ورواد الأعمال بالإضافة إلى المبادرات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وتم خلال اللقاء التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات (الطاقة والاقتصاد والمالية والأسواق المالية والقانونية والثقافة والتعليم والتنمية الإدارية والصحة والتلفزيون والإذاعة والأخبار).

وأوضحت أنه في إطار الروابط الأخوية والتاريخية الراسخة والقوية التي تجمع المملكة العربية السعودية والبحرين وشعبيهما الشقيقين، وفي تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، فإن هذا المجلس يلعب دوراً كبيراً في تعزيز ودعم العلاقات بين البلدين. الشعوب الشقيقة على كافة المستويات. وقال جناحي إن مملكة البحرين عبر تاريخها تتضامن مع المملكة العربية السعودية في الحفاظ على الدين والعروبة والتعايش والتسامح والحفاظ على الكيان وحسن الجوار. وهناك الكثير من القواسم المشتركة بين الرؤيتين، ولعل أبرزها الطموح لمستقبل أفضل والعمل الجاد لتحقيق هذا الطموح بما يخدم شعبي الشعبين الشقيقين وينهض بالاقتصاد الوطني. وفي كل منهما يعزز موقفهما السياسي

وأعرب جناحي عن أمله في أن تكتمل جهود التعاون الخليجي بما يؤدي إلى اتحاد خليجي قوي وفعال على كافة المستويات، خاصة الاقتصادية والسياسية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟