أخبار العالم

نائب رئيس الإمارات يؤكد حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر

أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن تقدير رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي البلدين، مؤكدا حرص بلاده على تعميق التعاون مع مصر في كافة المجالات.

 

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على هامش فعاليات " القمة العالمية للحكومات 2024، التي تستضيفها دبي؛ خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير من العام الجاري.

 

حضر اللقاء وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ووزيرة شؤون مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة. الأخت محمد عبدالله القرقاوي، وسفير مصر لدى الدولة شريف عيسى، وسفيرة الإمارات لدى مصر مريم الكعبي، وعدد من الوزراء والمسؤولين الإماراتيين.

 

كما أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن خالص ترحيبه بالدكتور مصطفى مدبولي والوفد المرافق له، مؤكداً عمق ومتانة العلاقات الوثيقة بين البلدين.

 

من جانبه، نقل رئيس مجلس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيدا بالتنظيم الرائع للقمة، كما أشاد بالتطور الدائم والمتميز الذي تشهده إمارة دبي.

 

وأعرب مدبولي عن تقديره للدعوة الكريمة للمشاركة في القمة العالمية للحكومات. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، على اعتبار أنه يكتسب أهمية كبيرة لأنه يجمع قادة الفكر والخبراء العالميين وصناع القرار؛ استهداف تطوير الأدوات والسياسات والنماذج التي تعتبر ضرورية لتشكيل الحكومات المستقبلية.

 

وأكد رئيس الوزراء تقدير مصر للعلاقات المتنامية بين البلدين، وتطلعه إلى مزيد من التعاون الثنائي. خاصة في مجال التجارة والاستثمار، فضلاً عن توسيع الشراكة الاقتصادية لتنفيذ العديد من المشاريع، بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين.

 

وأشاد مدبولي بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مثمناً الدعم الإماراتي.

 

وفي ذات السياق أشار مدبولي إلى حرص الحكومة على تعميق التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات خاصة في مجال التعاون الاقتصادي الذي يشهد تطوراً ملحوظاً، مشيراً إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها اليوم بين مصر والإمارات. الإمارات في مجال تطوير العمل الحكومي، مؤكداً حرصه على تبادل الخبرات بين البلدين في المجال الحكومي والإدارة.

 

 

ص>

من جانبها، أشادت الدكتورة هالة السعيد بالتعاون والتنسيق المستمر بين مصر والإمارات الشقيقة، خاصة في مجال الحكم، وأشارت بشكل خاص إلى مشروع مركز «خدمات مصر». وفي محافظة أسوان التي تعتبر مركزاً نموذجياً حيث تم إنشاؤها ضمن مخرجات الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في مجالات التحديث الحكومي. ويعتمد المركز نظاماً ذكياً مبتكراً لتقديم أكثر من 30 خدمة حكومية، منها: خدمات الأحوال المدنية، والخدمات المصرفية، وخدمات التوثيق، وخدمات السجل التجاري. وخدمات التنمية الصناعية، بالإضافة إلى الخدمات المرورية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تدريبية متميزة، وشدد السعيد على أهمية متابعة الجهود المبذولة لإنشاء المركز لتحقيق أهدافه المرجوة.

 

وفي السياق نفسه، أعرب محمد عبد الله القرقاوي عن تقديره للتعاون القائم حاليا بين البلدين في عدد من المجالات، من بينها مسابقة التميز الحكومي التي تحظى باهتمام ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

< p>وفي ختام اللقاء أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تمنياته لدولة الإمارات الشقيقة بكل التوفيق والتنمية والازدهار في ظل النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟