مصر

الداخلية تنظم الملتقى الرابع لشباب المناطق الحضارية 

نظمت وزارة الداخلية الملتقى الرابع لرواد وشباب المناطق العمرانية الجديدة على مدار “3” أيام واستضافتهم بقرية الشرطة بمحافظة بورسعيد؛ وهذا تأكيد على سعي الدولة بكافة مؤسساتها للنهوض بالعنصر البشري وليس مجرد بناء مناطق حضارية جديدة.

 

 

وتضمن البرنامج الذي أعدته الوزارة زيارات لمعالم مدينة بورسعيد التاريخية ومن بينها المتحف الحربي وعدد من المعالم التاريخية والثقافية بالمحافظة. كما تم زيارة مقر قسم شرطة موانئ بورسعيد والذي يعود تاريخه إلى الثلاثينيات. كما نظمت الوزارة زيارة للمنطقة الصناعية اطلع خلالها الشباب والشباب على المصنع الذي ينتج الدوائر الكهربائية للسيارات، كما قاموا بزيارة مصنع المطاط الذي يلبي احتياجات السوق المحلي.

 

 

 

 

 

 

وحرصت الوزارة على نقل هؤلاء الشباب عبر (أنفاق 3 يوليو) الذي يربط بورسعيد بالضفة الشرقية للقناة كأحد الإنجازات الأخيرة، ليتجهوا عبره إلى ميناء شرق التفريعة وهو أحد أهمها. المشروعات القومية التي أقامتها الدولة ومحور أساسي للتجارة العالمية وتم تنظيم احتفال لها هناك. كما تضمن البرنامج محاضرات توعوية بالإضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية عكست مدى التطور الذي أحدثته المبادرة في ثقافتهم ومدى معرفتهم بالإنجازات والثوابت الوطنية، والتي شارك خلالها المتميزون علميا وفنيا ورياضيا. وتم تكريم الرواد والشباب . واختتمت فعاليات الملتقى بتنظيم حفل ترفيهي لهم.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة في ظل اهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصاً وإصراراً على تحقيق أهدافهم. تطلعاتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟