أخبار الخليج

البحرين : "ولي العهد للمنح الدراسية" يبدأ تعريف الطلبة على خطوات التقديم للبعثات

"ولي العهد للمنح الدراسية" يبدأ تعريف الطلبة على خطوات التقديم للبعثات     

بدأ برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سلسلة محاضرات تعريفية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المستوفيين لشروط التقديم على منح البرنامج وأعلن عن المدة المحددة لاستقبال طلبات منح 2025، والخطوات والإجراءات المطلوبة في هذه المرحلة .
وأوضح فريق البرنامج خلال المحاضرات أنه سيتم استقبال طلبات المنح الدراسية لعام 2025 خلال الفترة من 1 إلى 16 مارس عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج www.cpisp.bh، كما سيخضع الطلاب المؤهلون للامتحانات التأهيلية التي ينظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية. والمالية (BIBF) من بعد ذلك لتحديد مستوى اللغة الإنجليزية والمهارات والقدرات العقلية، وعليه سيتم التواصل مع الطلاب المستوفين لشروط التقديم عبر البريد الإلكتروني لإبلاغهم بمواعيد الدورات والاختبارات التأهيلية المخصصة .
وأشار الفريق إلى أن شروط التقديم على المنح الدراسية هي أن يكون المتقدم بحريني الجنسية، في السنة الثانية ثانوي ومن المقرر أن يتخرج من الثانوية العامة عام 2025، وأن يكون معدله التراكمي 97% فما فوق. في الفصل الدراسي الأول من السنة الثانية من المرحلة الثانوية.

كما تطرق فريق البرنامج إلى مراحل التدريب التي يمر بها المرشحون والبرامج التي يخضعون لها ضمن التأهيل للحصول على المنح الدراسية، وأوضح أنه اعتماداً على نتائج الامتحانات التأهيلية والمعدل التراكمي، سيتأهل ما لا يقل عن 60 مرشحاً. سيتم اختيار 40 طالبًا من طلاب المدارس الحكومية و20 طالبًا من المدارس الخاصة. المشاركة في البرامج التدريبية التي ينظمها البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) والخضوع لامتحانات بالمعايير الدولية خلال فترة الصيف والعام الدراسي التالي، ثم بناءً على نتائج التقييم، يتم اختيار وسيتم اختيار عشرة فائزين بمنح البرنامج على النحو التالي: ثلاثة طلاب وثلاث طالبات من المدارس الحكومية، واثنين من الطلاب وطالبين من المدارس الخاصة. بالإضافة إلى 10 منح دراسية إضافية بحد أقصى ممن يحصلون على مجموع 90% فأكثر في التقييم الشامل لمعايير البرنامج التدريبي الملتحق به مرشحو برنامج ولي العهد للمنح الدراسية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟