مصر

عاجل.. بعد غد نقابة المعلمين تعلن زيادة مالية جديدة في الميزة التأمينية

تعقد نقابة المعلمين مؤتمرها العام السنوي بعد غد الأربعاء، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وبحضور رؤساء 53 نقابة فرعية منتسبة لـ في جميع المحافظات، لإعلان نتائج الدراسة الاكتوارية للخبير المالي، وبعدها سيتم إعلان قيمة الزيادة الجديدة في المنفعة. وثيقة التأمين لأعضاء صندوق الزمالة التي سيحصل عليها المعلم عند بلوغه سن التقاعد، وتسري على من يغادر المعاش اعتباراً من الأول من يناير 2024.

 

وقال بيان نقابي، اليوم الاثنين، إن المؤتمر سيشهد أيضا الإعلان عن جهود المجلس الحالي بالأرقام والإحصائيات، وتطور الخدمات التي تحققت منذ توليه المسؤولية في يونيو 2014، والكشف عن قيمة النفقات خلال السنوات الماضية بما في ذلك خدمات صندوق التقاعد والزمالة.

 

يُشار إلى أن مجلس نقابة المعلمين الحالي وضع قاعدة أساسية منذ عام 2014، مستمرة حتى العام الحالي، بإجراء دراسة اكتوارية كل عام يعدها خبير مالي معتمد، يترتب عليها زيادة مالية سنوية في مكافأة التأمين ويتم تحديد صندوق الزمالة، وهو المبلغ المالي الذي يتقاضاه المعلم عند بلوغه سن التقاعد، بالإضافة إلى زيادة التخصيصات المالية للخدمات التي تقدمها النقابة للمعلمين، بما في ذلك القرض الحسن وقرض الزواج، كل ذلك منها بدون فوائد، بالإضافة إلى المساعدات المالية للمصابين بأمراض مستعصية، ومساعدة الوفاة نتيجة حادث، ودعم العمرة للأعضاء.

 

جدير بالذكر أن آخر زيادة مالية للمستحقة التأمينية للمعلمين الذين بلغوا سن التقاعد تبلغ 37 ألف جنيه، وتم اعتمادها بداية العام الماضي 2023، ومن المتوقع الإعلان عن زيادتها خلال المؤتمر الذي يعقده النقابة بعد غد والتي مضت 13 سنة على وجود مجلس النقابة الحالي دون أي زيادة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟