أخبار الخليج

البحرين : وزير المالية يشارك في الجلسة الحوارية للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون

وزير المالية يشارك في الجلسة الحوارية للجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمجلس التعاون     

أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، أن مملكة البحرين مستمرة في نهجها التنموي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله. ويحفظه، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لافتاً إلى التزام مملكة البحرين بتحقيق أهداف الخليج المشترك. العمل، ومواصلة دفع مسارات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة بما يسهم في تحقيق التنمية لشعوب المنطقة.
جاء ذلك خلال مشاركة معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني في جلسة الحوار التحضيرية للجنة الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنمية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تحت عنوان “التطورات الهيكلية لاقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي”. دول مجلس التعاون الخليجي في ضوء الرؤى الاقتصادية” بمشاركة معالي السيد عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة. دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ومعالي السيد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبإدارة سعادة الدكتور رجاء بن مناحي المرزوقي، المنسق العام للمفاوضات ورئيس لجنة المفاوضات. الفريق المفاوض لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إطار مشاركة معاليه في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وفي بداية كلمته، تقدم معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني بخالص الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على تميزها باستضافة أعمال القمة العالمية للحكومات وجلسة حوار القمة العالمية للحكومات. اللجنة التحضيرية الدائمة على المستوى الوزاري لهيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية، وإلى معالي الأمين العام لدول المجلس وجميع العاملين في الأمانة العامة للتحضير للجلسة الحوارية، متمنيين للجميع دوام التوفيق.

كما تطرق سعادته إلى رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، مبينًا أنها البوصلة التي تسترشد بها مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة، من خلال تحديد أهداف طموحة وتوجهات رئيسية واضحة للتنمية الشاملة بالشراكة مع القطاع الخاص، بالإضافة إلى عملها بشأن وضع رؤية طويلة المدى لجذب الاستثمارات وتوفير الفرص. العمل وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام.
وفي إطار جهود فريق البحرين، أوضح معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني أبرز الإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، حيث تمكنت المملكة من إحراز تقدم ملحوظ في تنفيذ المبادرات والبرامج التي أثراً إيجابياً على نمو الاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ مبادرات خطة الإنعاش الاقتصادي التي أطلقتها المملكة. البحرين في أكتوبر 2021. وأضاف أنه بالإضافة إلى نجاحها في تحسين عدد من المؤشرات الاقتصادية، تمكنت مملكة البحرين بفضل الخطوات التي اتخذتها لتنويع اقتصادها من زيادة نسبة مساهمة القطاع غير النفطي لاقتصادها إلى أكثر من 83%.
وأكد معاليه أن مملكة البحرين تركز من ضمن أولوياتها على الاستثمار في رأس المال البشري، والعمل على دعم مبدأ الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومواصلة تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول والتكتلات الاقتصادية الدولية، مشيدًا بالدور ويلعبها الفريق المفاوض الخليجي مع الدول ذات الأولوية والتكتلات الاقتصادية. لإبرام اتفاقيات تجارة حرة معها بما يسهم في تحفيز النمو الاقتصادي لدول المجلس، لافتا إلى أن هذه الاتفاقيات تساهم في زيادة حجم التجارة البينية وحجم الاستثمارات المشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟