أخبار الخليج

البحرين : "ديوان الرقابة": بدء تنفيذ المهمة الرقابية على "خطوة" بالتدقيق على المستندات وإجراءات التقاعد

"ديوان الرقابة": بدء تنفيذ المهمة الرقابية على "خطوة" بالتدقيق على المستندات وإجراءات التقاعد     

بناء على طلب الحكومة والتحقيق في أي مخالفات.
أكد ديوان الرقابة المالية والإدارية بدء تنفيذ المهمة الرقابية على برنامج البيت المنتج “خطوة” بناء على طلب الحكومة القيام بمهمة رقابية على البرنامج، مشيراً إلى أن التدقيق سيشمل صحة المستندات المقدمة للتسجيل والإجراءات المتعلقة بالبرنامج وكذلك التقاعد.
وأشار الديوان إلى أنه تلقى طلباً من الحكومة للقيام بمهمة رقابية بخصوص برنامج “خطوة”، خاصة الجوانب المتعلقة بالتعاملات الإدارية من قبل الجهات المختصة فيما يتعلق بالتسجيل في البرنامج وإجراءات التقاعد المرتبطة به، للتعرف على أي مخالفات أو مخالفات للإجراءات أو القوانين، بالإضافة إلى التحقق من صحة المستندات التي تم تقديمها. لاستكمال إجراءات التسجيل في البرنامج أو التأهل للتقاعد.

وشدد الديوان على أنه انطلاقا من المسؤولية الوطنية وفي إطار الشراكة والتعاون مع الحكومة، فإنه سيتخذ الإجراءات اللازمة للبدء في تنفيذ المهمة الرقابية وفق نهجه القائم على المهنية والمصداقية والحياد التام، انطلاقا من الاستقلالية التي يكفلها لها الدستور وقانون إنشائها، بما يكفل اتخاذ التدابير المناسبة بموضوعية وشفافية، بما في ذلك الحالات الفردية، وذلك لتحقيق أقصى قدر من الرقابة على المال العام وضمان حسن إدارته على النحو الأمثل، و مواصلة العمل دائماً على زيادة تكريس مبادئ العدالة والمساءلة والمسؤولية بما يسهم في تحقيق تطلعات المواطنين ويدعم أهداف عملية التنمية الشاملة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟