أخبار الخليج

البحرين : وزير النفط: زيادة قدرة مصفاة بابكو 113 ألف برميل يومياً

وزير النفط: زيادة قدرة مصفاة بابكو 113 ألف برميل يومياً     

المشاركة في مؤتمر تكنولوجيا البترول بالمملكة العربية السعودية
أكد وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص للشؤون المناخية الدكتور محمد بن دينة، وجود مشاريع نفطية طموحة ومبادرات بيئية للوصول إلى الحياد الكربوني وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتطوير المنتجات البترولية المطابقة للمواصفات البيئية العالمية. بما في ذلك مشروع تحديث مصفاة البحرين، مما يزيد الطاقة الإنتاجية للمصفاة من 267 ألف. برميل يومياً إلى 380 ألف برميل يومياً، بالإضافة إلى زيادة كفاءته من خلال رفع إنتاجية المنتجات عالية القيمة وتحسين الأثر البيئي للمنشأة.
تحت رعاية أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وبحضور وزير الطاقة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، شاركت بن دينة في فعاليات الافتتاح للمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول 2024 والذي سيعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير في مركز الظهران بالمملكة العربية السعودية الشقيقة تحت شعار “ابتكار الحلول التي تقود عملية التحول”.

ويشارك في الفعاليات وزراء الطاقة والبترول والرؤساء التنفيذيون والمهندسون والمتخصصون والفنيون والمهتمون من مختلف الدول لمناقشة التطورات في صناعة النفط، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات والتعرف على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا القطاع الحيوي. قطاع.
وأضاف بن دينة أن المؤتمر سيناقش العديد من المواضيع المهمة التي تسلط الضوء على دور صناعة الطاقة في تعزيز الرخاء والنمو الاقتصادي الذي يشهده العالم اليوم، مؤكداً أن الدول المنتجة تمتلك القدرات والطاقات الإبداعية والمتطورة والابتكارية التي يمكنها خلق أعمال عملية حلول لتحقيق الاستدامة ومواصلة تلبية الطلب المتزايد. على الطاقة طبقاً للمواصفات البيئية العالمية.
وتجول بن دينة في المعرض المصاحب للمؤتمر برفقة كبار المسؤولين في هذا القطاع الحيوي الذي شاركت فيه العديد من الشركات العالمية من مختلف دول العالم. واستعرضوا أحدث الدراسات والتقنيات الحديثة والحلول العملية لمختلف التحديات الراهنة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟