مصر

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية للإنذار المبكر لموجات التسونامي باليونسكو

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، عن فوز رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والثروة السمكية الدكتور عمرو زكريا حمودة، بمنصب نائب رئيس اللجنة الدولية للإنذار المبكر بالتسونامي في منظمة اليونسكو. .

وهنأ وزير التعليم العالي – على بيان صدر اليوم للدكتور حمودة لفوزه بهذا المنصب، مثمناً دور المعهد الوطني لعلوم البحار والثروة السمكية في إجراء البحوث والدراسات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني وخاصة تلك المتعلقة بها. لتنمية الثروة السمكية وتنمية البحيرات.

وقال إن هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها هذا المنصب مسؤول من دولة إفريقية أو عربية، جاء ذلك بناء على الجهود والأنشطة التي قام بها الدكتور عمرو زكريا حمودة خلال مشاركته في إعداد برامج الإنذار المبكر والمخاطر الحد من موجات تسونامي في البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال المحيط الأطلسي.

< p>وأضاف أن هذا الموقف يعد تأكيدًا لدور مصر الإقليمي والدولي في اليونسكو، كما يقدم رؤية متكاملة للحد من مخاطر موجات تسونامي باتجاه شرق البحر الأبيض المتوسط.

تم انتخاب الدكتور عمرو زكريا حمودة بالإجماع من قبل الدول الأعضاء في الجمعية العامة للجنة اليونسكو للإنذار المبكر بالتسونامي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال الأطلسي.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟