فن ومشاهير

عرض فيلم هند صبري المرشح للأوسكار بمهرجان بغداد

يُعرض اليوم الثلاثاء، الفيلم التونسي بنات ألفة، إخراج كوثر بن هنية، وبطولة هند صبري، في مهرجان بغداد السينمائي الأول. وهو فيلم رشح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي.

الفيلم مقتبس من قصة حقيقية لامرأة تدعى ألفة، ولديها أربع بنات، وكيف يرى المخرج والمؤلف حياة هذه المرأة سينمائياً بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما، وكأنه فيلم وثائقي عن الفيلم نفسه.

وبدأ حفل افتتاح المهرجان يوم السبت الماضي تحت هطول الأمطار. وشهد الحفل عزف النشيد الوطني العراقي. ثم طلب القائمون على المهرجان من الضيوف قراءة الفاتحة على شهداء العراق، معبرين عن اعتزازهم الشديد بما قدموه من تضحيات مجيدة في سبيل وطنهم.

واختتمت فعاليات حفل الافتتاح بكلمة لوزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، أكد فيها سعادته الغامرة بإقامة المهرجان بمشاركة عربية واسعة ومتميزة، مشيراً إلى أن حضور السينما مهم لتأريخ التاريخ. تفاصيل العصر وما يحدث فيه، ولعل ذلك ما جعل المدن الكبرى في العالم تحتضن مختلف المهرجانات، لتكون بغداد إحدى هذه المدن العالمية.

واستمر المهرجان بكلمة لنقيب الفنانين العراقيين جبار جودي الذي سلم شخصياً جميع ضيوف المهرجان قبل دخولهم قاعة الحفلات في سينما المنصور، حيث رحب جبار بالحاضرين في الحفل، معبراً عن سعادته إقامة المهرجان بمشاركة عربية كبيرة، والتأكيد على أنه سيكون هناك مهرجان سينمائي آخر في السلمانية خلال الفترة القصيرة المقبلة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟