مصر

التعليم العالي تُغلق كيانًا تعليميا وهميًا بالشرقية

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. أيمن عاشور، قرارا بإغلاق المنشأة المسماة “أكاديمية دي إم دي للعلوم الحديثة”. يقع مقرها الرئيسي في (شارع السلام – خلف مستشفى السلام – مركز الزقازيق – محافظة الشرقية) وتدعي تقديم شهادة موثقة ومعتمدة (دبلوم المساحة والخرائط، دبلوم التمريض) لخريجي الدبلومات العالية الشهادات المدرسية والأزهرية والجامعية في الأقسام التالية (التمريض – مصانع تكرير البترول – المساحة) بمصاريف وأقساط ميسرة.

ووجه الدكتور أيمن عاشور بمخاطبة كافة الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ تنفيذ القرارات الوزارية بالإغلاق إدارياً، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية بحق المنشأة في حال استئناف عملها مرة أخرى، مشيداً بجهود لجنة الضبط القضائي في مواجهة تلك الجهات، موجهاً إياها بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ – مداهمة أي جهات أو مقرات وهمية تمارس الأنشطة التعليمية دون الحصول على ترخيص. حفاظاً على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم العبث بها.

جاء ذلك على ضوء تقرير قدمه السيد عطا مستشار الوزير حول عمل لجنة الرقابة القضائية، مؤكدا أن لجنة الرقابة القضائية مستمرة في مواجهة الجهات الوهمية، تنفيذا لتوجيهات الوزير. التعليم العالي، داعياً الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء هذه الجهات الوهمية.

من جانبه، قال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن لجنة مراقبة الأنشطة التسويقية للجهات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تواصل عملها على مدار العام. وتراقب، وتقدم تقاريرها الدورية أسبوعياً إلى وزير التعليم العالي. لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذه الجهات الوهمية، علماً أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبط القضائي بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم إعداد قائمة المؤسسات التعليمية المعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس والبكالوريوس)، بالإضافة إلى نشر قائمة سوداء بالجهات الوهمية المضبوطة، ويتم تحديثها باستمرار . بالتعاون مع الجهات الرقابية والجهات المعنية تم نشر ذلك على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك ليتسنى للطلبة وأولياء الأمور الاطلاع عليه لهم، حتى لا يقعوا فريسة لجهات وهمية.

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟