مصر

مسؤول أممي: مصر تقوم بدور داعم وفعال للغاية في دخول المساعدات لغزة

أشاد جوناثان كريكس، المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، بدور مصر في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، مؤكدا أن الحكومة المصرية تقوم بدور فعال ورائع وداعم للغاية.< /span>

 

وأعرب كريكس، خلال مقابلة خاصة مع قناة القاهرة الإخبارية، الثلاثاء، عن أمله في التوصل إلى وقف دائم وفوري لإطلاق النار في غزة، ودخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى القطاع.

 

كما أعرب عن قلقه البالغ إزاء هجوم إسرائيلي محتمل على مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة، محذرا من مغبة شن أي هجوم محتمل على مدينة رفح الفلسطينية في ظل بقاء نحو 1.3 مليون فلسطيني مشردا. نصفهم من الأطفال والنساء.

 

وأشار إلى التحديات الجسيمة التي تواجه المنظمات الدولية في توزيع المساعدات على أهل غزة مع نفاد الوقود، موضحا أن أي تصعيد في هذه المنطقة له تداعيات وآثار كبيرة وخطيرة ليس فقط على حياة الأطفال، بل أيضا على الجهود المبذولة. توزيع وتوصيل المساعدات الإنسانية والطبية إلى الأهالي. قطاع.

 

وشدد على الحاجة الملحة لسكان غزة لتوفير المزيد من المياه لاستخدامها في النظافة الشخصية. للحد من انتشار وتفشي الأوبئة والأمراض المعدية بما فيها الفيروسات المعوية، مشددا على صمود كافة العاملين في منظمة الأمم المتحدة (اليونيسيف) رغم التصعيد الإسرائيلي المستمر في غزة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟