مصر

رئيس الرعاية الصحية يستعرض نتائج الشراكات الدولية مع وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان

اجتمع الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعات التأمين الصحي الشامل والحياة الكريمة بوزارة الصحة والسكان مع النائب سحر البزار وكيل لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، بالمقر الرئيسي لهيئة الرعاية الصحية بالعاصمة الإدارية الجديدة.< /p>

 

 

استعرض اللقاء نتائج الشراكات الدولية والعلاقات الصحية الخارجية التي حققتها هيئة الرعاية الصحية لتعزيز التنمية المستدامة للرعاية الصحية في مصر، في إطار تعزيز القدرة على تحقيق التنمية والتحول المستدام في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز المعايير الدولية. العلاقات والشراكات للاستفادة من أفضل الخبرات والتجارب الناجحة في التطوير المستمر لنظام الرعاية الصحية في مصر وتعزيز الجودة والكفاءة في هذا المجال.

وأشاد الدكتور أحمد السبكي بالجهود التي تبذلها لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب لدعم التواجد المصري على الساحة الصحية الدولية، مؤكدا أهمية التعاون لنقل الخبرات الدولية في قطاع الرعاية الصحية وتعزيز الشراكات. والاستثمار.

وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد مجموعة عمل مشتركة بين هيئة الرعاية الصحية ولجنة العلاقات الخارجية للاستفادة من خبرات اللجنة في تعزيز الشراكات الدولية وتعزيز التعاون الاستثماري في قطاع الرعاية الصحية في البلاد. مصر، في ظل التطورات التي شهدها نظام الرعاية الصحية وخلق مناخ جاذب للاستثمار في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتعزيز مكانة مصر كوجهة. شركة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية والاستثمار.

وأضاف الدكتور السبكي أنه تم الاتفاق أيضا على عقد اجتماعات دورية مع لجنة العلاقات الخارجية لفتح آفاق جديدة للتعاون الدولي وتعزيز العلاقات الخارجية في قطاع الرعاية الصحية، لافتا إلى دراسة إنشاء وكالة للخبرات. خبرة مصر في مجال الرعاية الصحية والتغطية الصحية الشاملة، تهدف إلى نقل التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الصحي والرعاية الصحية الشاملة إلى الدول الأفريقية والعربية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز التعاون بين الهيئة العامة للرعاية الصحية ولجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الدولية وتطوير الرعاية الصحية في مصر. وتابع: نعمل جاهدين على تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية، ونسعى إلى تعزيز الشراكات الاستثمارية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية في مصر.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر البزار وكيل لجنة العلاقات الخارجية النواب أهمية هذا اللقاء، مشيرة إلى أن التعاون بين الهيئة ولجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب سيحقق نتائج إيجابية كبيرة و تعزيز مكانة مصر كوجهة عالمية رائدة في مجال الرعاية الصحية والاستثمار.

وأشاد وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بالجهود المبذولة. مساهمة هيئة الرعاية الصحية في التطور السريع للرعاية الصحية في مصر، واستغلال الطاقات والكفاءات والكوادر الشابة بالهيئة، وتواصلها مع المجتمع الدولي. كما أكد على استمرار دعم هذه الجهود في إطار عمل لجنة العلاقات الخارجية للنهوض بالعلاقات الدولية والعمل المشترك لتحقيق نظام رعاية صحية متكامل ومستدام. في مصر.

وفي ختام اللقاء أعرب الدكتور أحمد السبكي والنائبة سحر البزار عن تفاؤلهما وثقتهما بالتعاون المشترك وبقدرة الهيئة العامة للرعاية الصحية ومجلس النواب على تحقيق تحسينات كبيرة في الرعاية الصحية القطاع في مصر، وشددوا على أهمية تكثيف الجهود المشتركة. تحقيق رؤية مستقبلية للرعاية الصحية الشاملة والمستدامة في مصر.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟