أخبار الخليج

البحرين : رئيس «الرقابة» يحضر جلسة مغلقة حول «المسؤولية المشتركة في حماية الموارد العامة» في الإمارات

رئيس «الرقابة» يحضر جلسة مغلقة حول «المسؤولية المشتركة في حماية الموارد العامة» في الإمارات     

شهد الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية الجلسة الحوارية المغلقة “المسؤولية المشتركة في حماية الموارد العامة” والتي نظمها ديوان الإمارات للمحاسبة على هامش القمة العالمية للحكومات 2024 والتي عقدت المنعقد في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري.
وناقشت الجلسة، التي شارك فيها وحضرها رؤساء وممثلو العديد من الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة، وهيئات مكافحة الفساد، والمنظمات الدولية ذات الصلة، والجهات المعنية الأخرى، دور هذه الأجهزة والهيئات في حماية الموارد العامة، وآليات تعزيزها الشراكات المؤسسية والمشاركة المجتمعية في ذلك.
وهدفت الجلسة إلى رفع مستوى التعاون بين كافة الأطراف المعنية لتعزيز قيم النزاهة والشفافية والمساءلة على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، واستعراض التحديات التي تواجه ذلك، وسبل تبادل أفضل الممارسات والنماذج الناجحة، و تسليط الضوء على دراسات الحالة بهدف تنسيق الأهداف في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته. ومعالجة المشكلات التي تواجه مفهوم المسؤولية المشتركة، مع وضع استراتيجيات للتغلب على المعوقات المؤسسية والتشغيلية.

وناقش الحضور خلال الجلسة مستقبل المسؤولية المشتركة وسط تحديات الحوكمة المتطورة وتحديد الاتجاهات والفرص الناشئة.
ورافق الشيخ أحمد بن محمد إلى دبي الدكتور عيسى ناصر النعيمي الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الإدارية والسيد محمد فؤاد ساتر رئيس العلاقات العامة في مكتب معاليه.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟