أخبار الخليج

البحرين : الرميحي: ذكرى الميثاق نستذكر فيها رؤية ومشروع جلالة الملك المعظم

الرميحي: ذكرى الميثاق نستذكر فيها رؤية ومشروع جلالة الملك المعظم     

أكد سعادة الدكتور علي بن محمد الرميحي رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، أن ميثاق العمل الوطني يمثل ركيزة أساسية لانطلاق عملية التنمية الشاملة بقيادة صاحب الجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد العظيم، مما أدى إلى قيام الدولة الحديثة القائمة على العدل. المساواة والمشاركة الشعبية الكاملة في اتخاذ القرار، حيث تتحد الإرادة الملكية مع تطلعات المواطنين، لبناء المستقبل الأجمل لهذا الوطن وشعبه.
بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لميثاق العمل الوطني؛ ورفع الدكتور الرميحي باسمه وبالنيابة عن أعضاء مجلس الأمناء، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وراعيها المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وإلى الشعب الكريم.
وأكد الرميحي أن التوافق التاريخي غير المسبوق على ميثاق العمل الوطني، الذي نال ثقة شعب البحرين بنسبة 98.4%، يعكس بوضوح قيم الولاء والانتماء لهذا الوطن الحكيم. القيادة بقيادة جلالة الملك، وإيمانهم المطلق وثقتهم برؤية جلالته وحكمته.

وأضاف رئيس مجلس الأمناء أن السنوات الـ 23 الماضية من العهد المزدهر شهدت تغيرات نوعية كبيرة في مختلف المجالات، حيث استطاعت البحرين برؤية القائد وإرادة الشعب أن تحقق العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة : السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، حتى أصبحت منجزات المملكة منارة ونموذجاً للعديد من دول العالم.
وأشار الدكتور الرميحي إلى أن معهد البحرين للتنمية السياسية يعد أحد الإنجازات المهمة التي حققتها المملكة في عهد الميثاق، حيث أخذ على عاتقه العمل بكل جهد لتحقيق أهدافه، من خلال تنفيذ البرامج والفعاليات المختلفة، التي ساهمت في نشر ثقافة الديمقراطية السليمة وتعزيز حقوق الإنسان بين مختلف شرائح المجتمع. .
واختتم الرميحي حديثه بالتأكيد على عزم المعهد على مواصلة العمل في المرحلة المقبلة، بما يسهم في تحقيق رؤية وتطلعات جلالة الملك، وبما يعزز مبادئ الميثاق، وينشر ثقافة السلام. الحوار والتسامح، وترسيخ قيم المواطنة المسؤولة، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة، بالإضافة إلى تعزيز الدراسات. والأبحاث المتعلقة بعمل المعهد.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟