مصر

وزير التموين: بدء معارض "أهلا رمضان" منتصف الشهر الجاري بحد أدنى 3 معارض بكل محافظة

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي أن المعارضة" أهلاً رمضان سيبدأ منتصف الشهر الجاري في العديد من المحافظات، علماً أن الحد الأدنى في كل محافظة هو 3 صالات عرض رئيسية بالإضافة إلى العلب والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يريدها.

وذكر المصيلحي في بيان له أن هناك تنسيقا كاملا بين الوزارة والاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظين لإقامة المعارض وتوفير السلع، لافتا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة ستشارك فيها. في المعارض. أهلاً برمضان من خلال 30 فرعاً و146 تظليلاً.

من جانبه، أوضح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أحمد حسنين، أن الشركة ستطرح حقيبة «أهلا رمضان». يبدأ بـ 6 أصناف وينتهي بـ 10 أصناف حسب الطلب، تشمل السكر، الأرز، الزيت، المعكرونة، الشاي، الصلصة، الفول، العدس، التمر، وصلصة الخضار، بالإضافة إلى توفير كوبونات من فئات 100، 150، 200، 250 و300 و500 لمن يريد شرائها.

< p>وأضاف أنه سيتم طرح 8200 طن من اللحوم الطازجة، و2000 طن من اللحوم المجمدة، و2500 طن من الدواجن المجمدة.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة أحمد كمال، إنه سيتم عرض 55 ألف طن سكر في المعارض، كما سيتم طرح 17 ألف طن زيت. الغذائية، و30 ألف طن أرز، وأكثر من 10 آلاف طن مكرونة، بالإضافة إلى إدخال 65 ألف طن سكر تمويني، و43 ألف طن زيت تمويني، و25 ألف طن مكرونة في المنظومة التموينية لمنافذ الصرف.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟