أخبار العالم

نائب المفوض العام للأونروا: ما يحدث في قطاع غزة مأساة وانتهاك للقانون الدولي

حذرت نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” ناتالي باكلي من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءا يوما بعد يوم بسبب نقص المياه والغذاء والدواء للمزيد من مليوني شخص. وقالت: “ما يحدث في قطاع غزة مأساة بكل المقاييس وانتهاك للقانون والأعراف الدولية”. ودعت المجتمع الدولي إلى وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على غزة.

 

جاء ذلك في تصريح لمسؤولة الأونروا فور وصولها اليوم (الثلاثاء) إلى محافظة شمال سيناء، حيث كان في استقبالها نائب المحافظ هشام الخولي، قبل دخولها قطاع غزة عبر منفذ رفح البري في زيارة تستغرق ثلاثة أيام. إلى القطاع.

وأشار بوكلي إلى صعوبة عمل المنظمة في قطاع غزة بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية واستهداف منشآت المنظمة واستهداف العاملين فيها…لافتا إلى أن العدد الهائل للضحايا الفلسطينيين في غزة مروع مشددًا على أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

 

بدوره رحب هشام الخولي بمسؤول الأونروا المتواجد على الأرض في محافظة الشمال. سيناء، حيث أطلعها على الجهود التي تبذلها مصر لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة واحتواء الأوضاع في القطاع بالتعاون مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟