مال و أعمال

مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يسجل انخفاضًا لأول مرة منذ نوفمبر

 

مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي يسجل انخفاضًا لأول مرة منذ نوفمبر

يشهد مؤشر ثقة المستهلك أول انخفاض له منذ نوفمبر، مما يعكس استمرار حالة عدم اليقين بشأن الاقتصاد الأمريكي، وفقا لدانا بيترسون، كبيرة الاقتصاديين في مجلس الكونجرس.

وصل قراءة المؤشر قراءة  106.7 في فبراير، بانخفاض عن مستواه المعدل في يناير البالغ 110.9. وجاءت القراءة الأولية للمؤشر في يناير عند 114، وهو أعلى مستوى له منذ عامين.

وتوقع الاقتصاديون في استطلاع أجرته بلومبرج أن يسجل المؤشر 115 نقطة في فبراير. وجاءت البيانات اليوم الثلاثاء لتنضم إلى قائمة البيانات الاقتصادية المختلطة منذ بداية العام.

أظهر مؤشر أسعار المستهلك وأسعار المنتجين لشهر يناير ارتفاعا فاق التوقعات خلال الشهر الأول من العام الجديد، مما أثار مخاوف من أن يكون التضخم أعلى مما كان متوقعا في السابق.

ومن الجدير بالذكر أن هذه البيانات ساهمت جزئياً في تقليل توقعات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتخفيض أسعار الفائدة مطلع العام الجاري بقدر كبير.

وبعد توقعات بتخفيض أسعار الفائدة ست مرات هذا العام، تتوقع الأسواق الآن أن يتم تخفيضها ثلاث مرات فقط هذا العام. لكن بعض الاقتصاديين يعتقدون أن بيانات شهر يناير هي بيانات شهر واحد فقط ولا تكفي لتغيير التوقعات في اقتصاد متنام يصاحبه تضخم معتدل.

 

 

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا على فيسبوك وتويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟