أخبار الخليج

البحرين : العصفور يبحث مسودة الخطة الاستراتيجية لاعتماد الشمالية محافظة صحية

العصفور يبحث مسودة الخطة الاستراتيجية لاعتماد الشمالية محافظة صحية     

ترأس السيد علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية اجتماع اللجنة العليا لبرنامج المدن الصحية الذي شاركت فيه القطاعات الحكومية المعنية، وذلك لاستكمال هيكلة خطة العمل التي تعتمد على رصد الاحتياجات والرؤى والمؤشرات للتحديات الصحية، وقاعدة البيانات الخاصة بالخطة الاستراتيجية لاعتماد المحافظة الشمالية محافظة صحية، بحضور العميد عبدالله علي رشيد معنتر نائب محافظ الشمال، والسيد جعفر الحلاي منسق مكتب المدن الصحية بالمحافظة وأعضاء المكتب.

وأشار محافظ الشمالية إلى أن التجربة الناجحة في اعتماد عالي مدينة صحية بتحويل التحديات إلى فرص خاصة خلال فترة جائحة كورونا، هي بفضل المجتمع الواعي وتضافر جهود مختلف الجهات المتعاونة مع البرنامج في القطاع العام. والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والشعب.

وأشار محافظ الشمالية إلى أن أهمية هذا اللقاء تكمن في فتح آفاق الفهم والمعرفة لبرنامج المدن الصحية، ومدى أهميته للبحرين وما يعكسه من خصائص حضارية في تحسين صحة السكان، انطلاقاً من شعار “الصحة للجميع وبالجميع” الذي يتطلب من الجميع المشاركة بمسؤولية في رصد المؤشرات القابلة للتطبيق. القياس عملياً، من أجل التحسين المستمر للوضع الصحي الحالي من أجل تحقيق نوعية حياة مجتمع منتج يتمتع بالرضا العام والسعادة.

وقدمت السيدة حوراء الشعلة منسقة مكتب المدن الصحية بوزارة الصحة عرضا تعريفيا عن برنامج المدن الصحية، فيما استعرض الاستاذ علي الخياط عضو مكتب المدن الصحية بالمحافظة مسودة البرنامج. الخطة الإستراتيجية للاعتماد. كما تم عرض فيديو توثيقي لتجربة المحافظة في اعتماد عالي مدينة صحية، فيما اختتم الاجتماع بعرض مداخلات الأعضاء. وتنطلق أهمية التنسيق بين القطاعات من أجل وضع حلول مستدامة من مبدأ أن الصحة هي حالة متكاملة بين الصحة البدنية والاجتماعية والعقلية وليست غياب المرض أو الإعاقة.

للمزيد : تابع خليجيون 24 ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر

مصدر المعلومات والصور : alwatannews

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
مرحبا 👋
أهلاً! كيف يمكننا مساعدتك؟